الإمارات:اعتقال زعيم عصابة دولية خطيرة

 

أعلن جهاز أمن الدولة في إمارة دبي، الجمعة، اعتقال أحد أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة المتخصصة في القتل وتجارة المخدرات وغسل الأموال.

ونقل المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن جهاز أمن الدولة، أن اعتقال مكي (دنماركي الجنسية) جرى مساء الأربعاء الماضي، وأنه يعتبر “عملية نوعية جديدة”.

ونشر المكتب الإعلامي مقطع فيديو على “تويتر” وتابعه “الخليج أونلاين”، جاء فيه أن مكي زعيم عصابة خطيرة نفّذت جرائم قتل واتجار بالمخدرات وغسل أموال، لافتاً إلى فشل محاولات سابقة لاعتقاله في أوروبا.

 

وأثبتت تحريات جهاز أمن الدولة، بحسب الفيديو، أن مكي استخدم هويات مختلفة، وأنه تم الاشتباه بشخص، وبدأت عملية مراقبته خلال فترة تقييد الحركة (بسبب كورونا).

وقال الجهاز: إنه “بعد متابعات أمنية وتواصل مع مصادر سريّة، تم التأكد من هوية المطلوب، وصدر الإذن القانوني للقبض عليه بالتعاون مع الجهات المختصة، وتم اعتقاله مساء الأربعاء، وتسليمه إلى الجهات المختصة التي ستتخذ إجراءات تسليمه للجهة التي طلبته”.

ونقل المكتب الإعلامي عن مسؤول في جهاز أمن الدولة، أنه “تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتشكيل فريق قانوني بالتعاون مع النيابة العامة في دبي ووزارة الخارجية والتعاون الدولي لإصدار الأذونات القانونية لإلقاء القبض عليه وتسليمه للجهة القضائية المختصة”.

Related posts

Leave a Comment