الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مواجهه البناء المخالف والتصدى له بكافة أشكاله بالاسكندرية

- Advertisement -

كتب _ اشرف محمد المهندس..

أحياء الإسكندرية واصلت مواجهه البناء المخالف بكافة أشكاله، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة، والقضاء على المخالفات وعدم السماح لأى مقاول بالبناء بدون ترخيص.

وقد أشار حي شرق برئاسة المهندسة سحر شعبان ، فى بيان له اليوم إلى أنه تم استرداد مساحة تبلغ 1400متر من أملاك الدولة بمدخل رابعة الناصرية، دائرة قسم سيدي جابر، خلال حملة مكبرة بحضور حكمدار شرق الإسكندرية وقوات شرطة ومباحث قسم سيدي جابر، ووحدة مباحث التموين بحي شرق وإدارة تموين شرق وجهاز حماية أملاك الدولة بمحافظة الإسكندرية.

- Advertisement -

ولقد شكلت المهندسة سحر شعبان حملة مكبرة لاسترداد الأرض بطريق مصر إسكندرية الصحراوي الرابعة الناصرية والتي كانت مُستغلة كمحطة وقود منذ عام 1971م بسعر رمزي، وكان هناك عدد من المناقشات لاسترداد الأرض ، وجاء آخرها قرار السيد محافظ الإسكندرية رقم 11 لعام 2019م خلال إنعقاد المجلس التنفيذي في أغسطس 2019م، بعدم تجديد عقد الايجار بين المحافظة ومستغلي الأرض بعد انتهاء مدة العقد في يونيه 2019م، وتكليف حي شرق بالتنسيق مع جهاز حماية أملاك الدولة لاسترداد الأرض ومديرية التموين لعدم ضخ مواد بترولية للمحطة حتى يتم تنفيذ القرار واسترداد الأرض.

و فى نفس السياق شن مركز ومدينة برج العرب برئاسة المهندسة جيهان مسعود اليوم حملة للتصدى لظاهرة التعدى على أملاك الدولة حيث اسفرت الحملة عن تنفيذ قرار إزالة عبارة عن سور على مساحة 400 م٢وعرض المواطن على النيابة العسكرية،و ذلك بحضور رئيس لجنة الإزالات وأعضاء اللجنة. .

و كان اللواء محمد الشريف،محافظ الإسكندرية،قد أطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك إتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق