الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مستشفيات العزل الجديدة في الإسماعيلية التي تستقبل حالات الإصابة بكورونا

- Advertisement -

كتب.. أحمد الكومي…

تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،بتكثيف الجهود لمجابهة فيروس كورونا المستجد ،فقد قام اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بمتابعة تجهيز عدد من المستشفيات بالإسماعيلية،وذلك لإجراء الكشف وإستقبال الحالات المشتبه فى إصابتها بالفيروس وعمل المسحات الخاصة بها، حسب بروتوكول وزارة الصحة.

حيث تنقسم مستشفيات العزل بالإسماعيلية إلى قسمين،
– الأول إستقبال الحالات قبل تحويلها لمستشفى العزل بأبوخليفة، وهى الحالات الإيجابية فى التحليل الأول لها،

– مستشفى الحميات التى تقوم بإستقبال الحالات، وتقدم الكشف الأولى من قياس درجة حرارة والمسحة الأولى، وفى حالة ارتفاع درجة الحرارة وإيجابية المسحة الأولى، يتم تحويل الحالة إلى مستشفى العزل.

- Advertisement -

– كما يشارك المستشفى العام بالإسماعيلية وسعته 362 سرير، وتم إضافة مستشفى الصدر ليقوم بنفس المهمة مع زيادة عدد الحالات، لتصبح 3 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة.

ويضم المستشفى الجديد، 50 سرير منهم 10 أسرة عناية مركزة، والمستشفى مجهز بأطقم طبية على أعلى مستوي لخدمة المرضى، كما يتم تعقيم المبنى على مدار الساعة، وتزويده بأسرّة وأجهزة طبية خاصة وأجهزة تنفس.

وقد أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة خصصت مدينة الطالبات، التى تسع 600 فرد مستشفى عزل متوسط، للكشف عن الحالات القادمة من الخارج، واستقبلت منذ أسبوع 566 حالة من المصريين القادمين من الإمارات.

– وفي السياق ذاته فقد أوضح الدكتور عادل حسن مدير عام مستشفيات جامعة قناة السويس، أنه تم الإنتهاء من تجهيز
مستشفى الجراحات التخصصية وزراعة الأعضاء، ليتم تحويله إلى مستشفى عزل لمرضى فيروس كورونا للعاملين بالجامعة، والمستشفيات الجامعية وأسرهم وأعضاء هيئة التدريس، والأطقم الطبية داخل المستشفيات الجامعية، والمواطنين الذين يتم تشخيص حالتهم بالإصابة بالمرض، بعد دخول المستشفى في أيام الطوارئ.

– كما تم تخصيص بيت الشباب الدولى بطريق البلاجات والتابع للشباب والرياضة ليكون مستشفى عزل صحى للحالات التى تحسنت وتحولت نتيجة تحليلها من إيجابى إلى سلبي بمستشفى أبوخليفة وتظل الحالة من أسبوع إلى أسبوعين وبعدها يتم السماح لها بالخروج تماما، ويشرف على بيت الشباب الدولى مجموعة من الأطقم الطبية بوزارة الصحة وصحة الإسماعيلية، واستقبل بيت الشباب حتى أمس، 140 حالة خرج منهم 67 حالة شفاء كامل.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق