الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير التعليم العالي: توقعات بتسجيل 30 ألف إصابة بحلول 5 يونيو..ولم نصل لمنحنى إيطاليا

وزير التعليم العالي: كل 10 مصابين بفيروس كورونا ينقلون العدوى لـ14 آخرين

- Advertisement -

سها جادالله ..

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه توقع وصول الحالات المصابة بفيروس كورونا يوم 28 مايو الماضي إلى 20 ألف حالة، مضيفًا: “التوقع دة كان من البداية خالص، من أول أبريل توقعنا الألف الأولى لحد ما توقعنا الـ20 ألف”، مؤكدًا أن ذلك مبنى على أرقام

وأكد  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي ،خلال فيديو له عبر الفيديو كونفرانس، ، علي  ان مقياس العدوى الذي رصدته الوزارة للأشخاص المصابون بكورونا ومعدل انتشاره بلغ 1.4%، أي أن كل 10 أشخاص ينقلون العدوى لـ14 شخصا آخرين، ويلزم لدخول حالة الانحسار أن يكون معدل العدوى أقل من 1%.

وأشار


إلى مقارنة بين مصر وإيطاليا في التغير اليومي للحالات المؤكدة، وأن المنحنى الوبائي في الانحسار لم يصل لنفس منحنى إيطاليا وذلك لأن زيادة الأعداد بدأت في مصر متأخرة في مارس بينما بدأت بالزيادة في إيطاليا أول فبراير.

واكد وزير التعليم العالي، ان معدل نمو الفيروس كان يتراوح من 8 إلى 10% ثم انتظم بمتوسط 5%، وارتفع معدل النمو إلى 6.5% عقب ارتفاع الحالات المصابة عن ألف حالة، موضخا أنه طبقا لهذا المعدل لن نصل حتى الآن لحالة انكسار معدل نمو فيروس كورونا أو حتى حالة انخفاض أعداد حالات كورونا المسجلة يوميا.

- Advertisement -

وأكد عبد الغفار، أهمية دور علوم البيانات في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، موضحا أنه من الطبيعي أن تكون المعلومات الخاصة بفيروس كورونا قابلة للتغيير والتعديل اليومي، لأن النماذج البحثية المختلفة نماذج ديناميكية وقابلة للتكيف وقابلة للتطوير والتشغيل.

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه مع التقدم في المجال الزمني، يتم طرح حدود قصوى جديدة، ونقاط انعطاف، وتواريخ جديدة لانتهاء الجائحة، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقع او افتراض تطورات الارقام والبيانات الخاصة بوضع كورونا لمدة شهر جديد، لان الوضع يتغير، والبيانات المسجلة و المبلغ عنها من وزارة الصحة تتغير.

وتابع وزير التعليم العالي، أن المؤثر الرئيسي هو الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة، وكيف يتبع الناس التدابير المفروضة للوقاية من فيروس كورونا.

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد في مصر، 117 ألف وفقًا للنموذج الافتراضي لقياس الأعداد الواقعية.

جاء ذلك خلال مقطع فيديو مصور له من داخل مقر المجلس الأعلى للجامعات، صباح اليوم الإثنين، حيث أوضح عبد الغفار، أن أعداد الإصابات الحالية تمثل خمس الواقع، مشيرا إلى أنه في النموذج الافتراضي يضربون عدد الإصابات المعلن في خمسة، وعدد الوفيات المعلنة في 10.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن عدد الإصابات الفعلية وصلت إلى ما يزيد على 23 ألف إصابة، وهو ما يعني أن النسبة الافتراضية لعدد الإصابات الواقعية تصل إلى 117 ألفا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق