الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

السقعان : عزل 7 أطباء تأكد إصابتهم بفيروس كورونا بالاسماعيلية

- Advertisement -

كتب.. أحمد الكومي…

أكد الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، علي أنه تم إصابة حوالي 7 من أطباء الإسماعيلية ولكنهم لم يصابوا أثناء عملهم محافظتهم الأصلية ولكن تم إصابتهم فى السويس، بورسعيد، القاهرة،وأوضح أنه في حال ثبوت إصابة أحد الأطباء بفيروس كورونا المستجد فسوف يتم دخوله في غرف مخصصة في الفريق الطبى داخل مستشفيات العزل.

- Advertisement -

واستطرد قائلا وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، بأنه يتم تدريب الأطباء والصيادلة والتمريض على الإحتياطات القياسية لمكافحة عدوى فيروس كورونا وإلتزامهم بالمعايير الخاصة بالسلامة المهنية، وذلك قبل دخول أي فريق من الفرق الطبية بداية من الفنيين والتمريض والأطباء والصيادلة.

أضاف “السقعان” في تصريحاته اليوم الأربعاء، أن هناك تدريب خاص للعاملين على وحدة الـ “PCR” نفسها كوحدة مستقلة ضمن الأقسام الموجودة في المستشفى قبل دخولهم للمستشفى، ويتم إلتزامهم بالمعايير الوقائية من خلال فرق مكافحة العدوى والجودة وفرق السلامة والصحة المهنية، كما أن هناك متابعة مستمرة من مديريات الصحة والمراكز والوزارة.

واختتم “السقعان”إلى أنه يتم تدريب الأطباء عبر تقنية الفيديوكونفرانس، موضحا أن التعامل مع اشتباه حالات إصابة بفيروس كورونا يتم عن طريق عدة جهات فى عدة مستشفيات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق