حملة مداهمات ليلية واعتقال 9 مواطنين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة

رام الله -محمد اللوح

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مواطنين خلال حملات دهم ليلية بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وذكر موقع “مفزكون لايف” العبري أن جنديًا أصيب بجراح نتيجة العبوات وإطلاق النار، مشيرًا إلى أنه جرى نقله لاستكمال العلاج.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من الجنود الإسرائيليين انتشروا في أزقة المخيم وشوارعه حيث اشتبكوا مع مقاومين مسلحين، فيما خاض الشبان والفتية مواجهات في أكثر من محور.

وأشاروا إلى أنها داهمت منازل نشطاء في حركة حماس واعتقلت الأسيرين المحررين محمد وأحمد أسعد أبو خليفة وكلاهما قضوا سنوات طويلة في السجون.

اعتقالات ومداهمات

وفي السياق، اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 9 مواطنين في مداهمات واقتحامات شنّتها في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وادّعت أنّ جميع المعتقلين مطلوبون لأجهزتها الأمنية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأعلنت اعتقال مواطن في بديا قضاء محافظة سلفيت، إضافة إلى ناشطين في حماس في مخيم جنين، وناشط في حماس في منطقة الهاشمية شمال الضّفة الغربية المحتلة.

وأشارت إلى اعتقال مواطن في مخيم عسكر قضاء مدينة نابلس، إضافة إلى مواطنين في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ومواطنين في مدينة يطّا جنوب الخليل وإذنا غربي المدينة.

وحسب مصادر في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين إياد المناصرة ويوسف عزات بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما.

وأعلنت مصادر عبرية مصادرة ورشة لتصنيع الأسلحة في الخليل، وادّعت أنّ الورشة مؤلّفة من ثمانية مخارط لتصنيع الأسلحة، تم تفكيكها ومصادرتها.

اعتقالات بنابلس

واعتقلت فجرًا ثلاثة مواطنين خلال مداهمات بعدة مناطق في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر لوكالة “صفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بأعداد كبيرة، وشنت عمليات دهم وتفتيش في للعديد من العمارات والمنازل بالجبل الشمالي، خاصة في خلة الإيمان وشارع مؤتة بالجبل الشمالي، واعتقلت المحررين ماهر صلاح ونائل البشتاوي.

واقتحمت مخيمي عسكر الجديد والقديم ومنطقة جبل عسكر، واعتقلت الطالب بجامعة النجاح حذيفة أبو نعمة (21 عاما).

كما داهمت قوة عسكرية إسرائيلية فجر الخميس منازل نشطاء في المقاومة الشعبية في قرية بلعين غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة وحققت معهم.

وقال شهود عيان إن الاحتلال اقتحم منزل رئيس اللجنة الشعبية عبد الله أبو رحمة فتشت المنزل وحققت معه، بعد يوم من الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد احتجازه لأيام، وقامت بمصادرة حاسوب.

كما اقتحمت منزل منسق اللجنة الشعبية راتب أبو رحمة وقامت باستجوابه والتحقيق معه.

واندلعت بعد منتصف الليل مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في قرية عابود شمال غرب رام الله، بعد عملية إطلاق نار نفذها شاب على المدخل الشرقي للقرية، حيث أصيب بجراح خطيرة بعد أن أطلق الاحتلال عليه النار في المكان.

Related posts

Leave a Comment