الرئيسية / عربي وعالمي / بتهمة التخابر مع السلطة برام الله :محاكم حماس بغزة تحكم بالسجن الفعلي علي 8 عسكريين بتهم متفاوتة

بتهمة التخابر مع السلطة برام الله :محاكم حماس بغزة تحكم بالسجن الفعلي علي 8 عسكريين بتهم متفاوتة

غزة -محمد اللوح –
حكمت المحكمة العسكرية الخاصة التابعة لهيئة القضاء العسكري في غزة اليوم الأربعاء، على ثمانية مُدانين ما أسمتهم “بالنيل من الوحدة الثورية، بأحكام متفاوتة”.

وقدم المُدانون الثمانية معلومات فعلية عن فصائل المقاومة وهيكلياتها وتحركاتها، وذلك إلى أن تم القبض عليهم، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية بغزة في بيانها.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة على كل من المدان الأول “م،ع” عسكري برتبة عقيد من جهاز الأمن الوقائي من مواليد عام ،1967 والمدان الثاني “هـ،م” عسكري برتبة رائد ويعمل بجهاز الأمن الوقائي ومن مواليد عام 1972.

وأما المدان الثالث “س،ا” عسكري “تفريغات “2005 ومن مواليد عام 1980م، حكم عليه بتهمة النيل من الوحدة الثورية خلافاً لنص المادة (178) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979معطوفاً عليه المادة 124 من نفس القانون.

كما حكمت على كل من المدان الرابع “ا، م” عسكري من مواليد 1973 برتبة مساعد أول، والمتهم الثامن “م، ا” عسكري من تفريغات 2005 ومن مواليد عام 1985 بالسجن (7سنوات) مع الأشغال الشاقة، فيما حكمت على المدان الخامس “ط، أ” عسكري من تفريغات 2005، ومن مواليد عام 1981بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة (15سنة)، بحسب بيان وزارة الداخلية.

وكما حكمت على المدان السادس “ش ،أ” عسكري من تفريغات 2005 ومن مواليد عام 1982، والمدان السابع “ف، م” عسكري من تفريغات 2005 ومن مواليد 1986 بالسجن عشر سنوات مع الأشغال الشاقة المؤقتة بتهمة النيل من الوحدة الثورية خلافاً لنص المادة (178) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979معطوفاً عليه المادة 124من نفس القانون.

وفي السياق، ذكرت المحكمة أنه في نهاية عام 2014 قام المدان الأول بتكليف المدان الثاني بجمع معلومات أمنية عن قطاع غزة فوافق على ذلك وكلف المدان الثاني كلاً من المدانين الثالث والرابع بتلك المهام وقاموا فعلاً بجمع المعلومات عن فصائل المقاومة وهيكلياتها ومعلومات عن الأنفاق، واستمروا في أعمالهم إلى أن تم القبض عليهم قاصدين من كل ذلك الإضرار بمصلحة الشعب وأمنه.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بأغلبية ساحقة …الأمم المتحدة تجدد تفويض (الأونروا) والرئيس عباس يرحب

سها جادالله…… Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *