الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تموين الشرقية : تحرير ٢٥٦١ محضرآ متنوعآ وضبط طن سكر و٥٠٠ لتر سولار

- Advertisement -

كتب / السيد عبدالعال…

- Advertisement -

أوضحت الاستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن هناك تنسيق وتعاون مع مديرتى الصحة و القوى العاملة للمرورالمفاجئ على أصحاب المحال التجارية والمنشآت الغذائية للتأكد من إرتداء العاملين بها للكمامات والقفازات الواقية و توافرالمطهرات والمنظفات لمواجهة فيروس كورونا و للحفاظ على صحة و سلامة العاملين بها و المترددين عليها.
وأضافت وكيلة الوزارة ان الإدارات التموينية المختلفة بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية شنت حملات تفتيشية على الأسواق والأنشطة التجارية المختلفة ،، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير (٢٥٦١) محضراً متنوعاً منها تحرير (١٨٤٢) محضراً للمخابز البلدية والسياحية مابين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ، كما تم تحرير (٧١٩) محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للأستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص وذلك خلال شهر ابريل الماضى.
وأوضحت أن تلك الحملات اسفرت عن ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وغير مطابقه للأشتراطات التموينية والصحية، فتم ضبط ١ طن سكر بمركز أبوكبير و٦٠ كيلو سمك فى العاشر من رمضان و٥ شيكارة فول بمركز ابو حماد و٢كرتونة زيت بفاقوس.

كما تم ضبط سلع غير غذائية منها ٥٠٠ لتر سولار و١٠٠ جوانتى طبى بمركز أولاد صقر و١٤٤ كمامة فى مركز فاقوس و١٥٠ كيلو فينيك و٤٠ قطعه ملابس و٣٠ جهاز تحكم فى مدينة العاشر من رمضان و٢٢ جركن زيت سيارات فى مركز بلبيس و٣ جركن كحول فى مركز الزقازيق.
وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق