بالفيديو.. برلماني سابق يبتكر عصير البرسيم لعلاج فيروس كورونا بمصر

سها جادالله…

في ظل تفشي وباء كورونا في أنحاء المعمورة، تقام عدة تجارب سواء  سريرية أو بحثية  في العالم لإيجاد علاج فعال ضدّ كوفيد-19.لكن لم يتوصل لحتي الان لعلاج ولقاح فعال، ينهي معاناة الكثيرين

في مصر ،كان هناك رأي آخر لعلاج الكورونا ، حيث أعلن عضو مجلس نواب، محمود يوسف “ابو الليل”  عن اكتشافه علاج لفيروس كورونا ، متمثل في استخدام  عصير البرسيم ،المعروف شعبيا بعصير الملوك.

وجاء إعلان عضو مجلس النواب خلال ، مداخلة هاتفية مع قناة الحدث اليوم ، مؤكدا على أن العصير مفيد لزيادة المناعة، وان مرضى  ، كورونا محتاجين لزيادة المناعة ، لمقاومة المرض .

ومن خلال البحث عن فوائد البرسيم ، ثبت أنه بذورالبرسيم مفيدة للجسم والصحة،، وأنها لها تأثيرات صحية جيدة.

وحاليا يتم تصنيع العقاقير التجميلية ، لكن يجب تعاطيها  يكون تحت إشراف طبى واستشارة مختص لتحديد إمكانية تناولها وحجم جرعاتها لأن الإسراف فى تناولها غير صحى بالطبع.

ويساعد البرسيم وبذوره حسب فى تحسين حالة الشعر المتساقط الذى يتقصف بسهولة، حيث يقوى بصيلاته وجذوره ويساعد على إطالته، وهو كمشروب جيد للجهاز الهضمى والهضم وسلامة الأمعاء وتحسين حالتها شريطة عدم الإسراف فى تناوله.

ويعمل مغلى بذور البرسيم  كمزيل للبكتيريا والمشكلات والتراكمات المعوية، ويمكن الحصول على كل هذه الفوائد الهائلة من خلال عصر أعواد البرسيم الأخضر الذى يعتقد البعض أن الإنسان لا يتناوله، بينما يساعد تناوله على الاستفادة السريعة من فوائده وعناصره الكثيرة وأهمها غناه بالحديد والفيتامينات المختلفة، وبعض العناصر الهامة للجسم كالكالسيوم المفيد للعظام.

وبعض الباحثين يعتبرون البرسيم من أهم المشروبات التى تساعد فى زيادة دفاعات الجسم ضد الأمراض وتقوية الجسم والصحة بشكل عام.

Related posts

Leave a Comment