غريب أحمد يطارد الخفافيش بثاني قرية بشبين القناطر

كتب / سالم المسعودي…

قام غريب أحمد رئيس مركز ومدينة شبين القناطر مساء اليوم، مع اللجنة المشكله للقضاء على الخفافيش المتواجدة بمنزل مهجور بقرية نوب طحا التابعة للوحدة المحلية بنوي.

وتم غلق المكان بمعرفة أقارب صاحب المنزل وتم الرش والتعقيم والتطهير، وتم إبلاغ الأهالي بعدم فتح المكان إلا بعد المده المحدده بالمحضر لنقل رفات وجثث الخفافيش وإعدامها بالطرق السلمية الآمنة بمعرفة اللجنة.وذلك بحضور رئيس المدينة ومركز شرطة شبين القناطر ومسئول المتابعة بمجلس المدينة وموظفي الوحدة المحلية بقرية نوى.

الجدير بالذكر قد تعرضت قرية القشيش، التابعة لمركز شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، لهجوم سرب من الخفافيش، موجودة بمنزل غير مأهول بالسكان، مما دفع الأهالي إلى إغلاق النوافذ، خوفا من دخول الخفافيش لهم
ةلا سيما أن عاش أهالى قرية القشيش فى خوف ورعب بعد أكتشاف وجود الخفافيش بهذا المنزل المذكور ويقول سكان القرية، فجأة وجدنا مجموعة كبيرة من الخفافيش تنتشر في الشارع
وأن المعلومات الأخيرة الصادرة بمواقع التواصل الأجتماعي أن الخفاش هو المتسبب فى إنتشار فيرس ( covid 19) او ما يعرف بفيرس كورونا المستجد الذي بدأ انتشارة من مدينة ووهان الصينية إلى جميع دول العالم.

وتابعوا كل خوفنا كان بعد أن سمعنا أنها قد تكون تنقل فيروس كورونا.. فالجميع كان خايف أن يقترب منها، وطلبنا الأجهزة التنفيذية، والتي حضرت وبدأت تنصح الأهالي بإغلاق النوافذ ومنع خروج من البيوت لحين القضاء على تلك الخفافيش وحتي لا تدخل لأي منزل مجاور هرباً أثناء الرش والتطهير والتعقيم.

الجدير بالذكر أن على الفور انتقل المسئولون بالوحدة المحلية بالقشيش للتعامل على المنزل المذكور وجرت مطاردة الخفافيش بإشعال دخان مخلوط بمادة الشطة الحمراء المطحونة ووضعها بالمنزل لقتل الخفافيش، وتمكنت الحملة من القضاء على كمية كبيرة من الخفافيش، وتم التنبيه على أصحاب المنازل بغلق جميع منافذ والاستمرار في المكافحة بهذه الطريقة للقضاء نهائياً على الخفافيش.

وأوضح غريب قائلاً: أن هذه الخفافيش موجودة بكثرة داخل المنزل الهجور بقرية نوب طحا ولاكن الحملة تمكنت بالقضاء على الكثير منها.
وأضاف أن مجلس المدينة فى أستعداد تام تحسباً لأي ظهور للخفافيش فى أى قرية آخرى تابعة لمجلس مدينة شبين القناطر

Related posts

Leave a Comment