الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالتفاصيل.. مواعيد صرف معاشات مايو لمنع التزاحم والوقاية من كورونا

- Advertisement -

سها جادالله ….

اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن مواعيد صرف صرف جميع معاشات شهر مايو من ماكينة الصراف الآلي، مشيرة إلى أنها ستبدأ يوم الجمعة المقبل، على أن تقسم عملية الصرف من مكاتب التأمينات والبريد.

وذكرت الوزيرة نيفين القباج، إنه في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم، سيتم إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية “ATM” بداية من صباح الجمعة الموافق الأول من مايو.

ومن المقرر أن يتم تقسيم عملية صرف المعاشات لمن يصرف من داخل منافذ ومكاتب هيئة التأمينات والبريد، بحسب قيمة المعاش، وفقًا لما ذكره البيان كالتالي

1- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل
سيقومون بالصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام السبت والأحد الموافق ( 2-3 ) من شهر مايو.

- Advertisement -

2- من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه فسيقومون بالصرف أيام ” الاثنين والثلاثاء” الموافق ( 4-5 “من شهر مايو)

3 – أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها فسيقومون بالصرف يومى الأربعاء والخميس 6 – 7 مايو

4 – من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم بداية من يوم السبت 9 مايو

5- سيتم صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم والبالغ عددهم ما يزيد عن 1.684 مليون حالة بقيمة إجمالية تقارب 4.5 مليار جنيه اعتبارًا من أول يوم عمل بالبنوك وهو يوم الأحد 3 مايو.

وأوضحت الوزيرة إنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر مايو لما يزيد عن 8.373 مليون صاحب معاش بقيمة إجمالية تبلغ 15.285 مليار جنيه.

ويبلغ إجمالي عدد القائمين بالصرف عن طريق منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي 3.471 مليون مواطن بقيمة إجمالية 4.903 مليار جنيه، وإجمالي عدد القائمين بالصرف عن طريق البريد 3.217 مليون مواطن بقيمة إجمالية تقدر بــ 5.931 مليار جنيه، وفقا للوزيرة.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق