الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الدقهلية: يتفقد المدفن الصحي والمقلب العمومي ومتابعة سير بقلابشو

- Advertisement -

متابعة سلطانه صالح…

تفقد محافظ الدقهلية الدكتور ايمن مختار، صباح اليوم الأثنين، المدفن الصحي والمقلب العمومي بقلابشو وكان برفقته كل من، المهندس عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة، والدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينه بلقاس.

وأكد الدكتور ايمن مختار أنه جاري استكمال انشاء المدفن الصحي بقلابشو والذي يضم 4 خلايا على مساحة 50 فدان تستوعب تجمعات القمامة لمدة لا تقل عن عشر سنوات.
كما طلب محافظ الدقهلية من مسئول الهيئة العربية للتصنيع زيادة ارتفاع الخلايا لزبادة الطاقة الاستيعابية لها،مشيرا إلى إننا نعمل على تطوير مقالب القمامة بقلابشو وتعظيم الاستفادة منها والعمل على الاستغلال الامثل للأرض المتاحة لتستوعب أكبر كميات ممكنه من القمامة .

- Advertisement -

وتابع محافظ الدقهلية سير عمليات نقل تراكمات القمامة من منطقة مصنع سندوب للتأكد على سير العمل بالمعايير والمعدل المتفق عليه مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل ما يقارب مليون طن من منطقة مصنع سندوب في إطار تطوير وانشاء أحدث مصنع هناك مشيرا إلى أنه تم نقل ما يزيد عن 150 الف طن منذ توقيع العقد.

وطلب محافظ الدقهلية،من رئيس مركز ومدينة بلقاس عرض تقرير مفصل عن أرض المحافظة في قلابشو والمقام عليها مزارع سمكية لتحديد الاستخدام الأمثل لها.

وأكد الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بوجود مصنع تدوير أو مقلب يضر بصحة المواطنين أو يؤثر علي المصانع المجاورة ،وطلب من مسئولي الهيئة العربية للتصنيع التي تدير الموقع باستخدام أفضل السبل لحسن استخدام المساحات المتاحة وأن يستوعب المدفن المخلفات على مدار عقود .

كما اشار محافظ الدقهلية اننا نسعي من اجل تحسين بيئه صحية من اجل المواطنين.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق