الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير السياحة : تطبيق النظام الجديد لدعم الطيران أول نوفمبر

- Advertisement -

وافق مجلس إدارة صندوق السياحة في اجتماعه الأخير نهاية الأسبوع الماضي على تطبيق البرنامج الجديد لدعم الطيران بدء من أول نوفمبر المقبل، بضوابط تتناسب مع جميع شركات الطيران المنظمة للرحلات في كل دول العالم والتي تتعامل مع المقصد السياحي المصري.

صرح بذلك يحيى راشد وزير السياحة حلال تصريحات صحفية ، قائلا إن النظام الجديد لدعم الطيران يشمل 4 برامج لدعم الطيران المنتظم والعارض بحد أقصى 6 آلاف دولار، ونسبة امتلاء لا تقل عن 80% للرحلة الواحدة.

وأكد أن ممثلي شركات الطيران أثنوا على برنامج الوزارة في تحفيز الطيران المنتظم والمنخفض التكاليف، ووصفوا البرنامج بأنه سيحدث نقلة نوعية في صناعة السياحة في مصر.

البرنامج الأول في النظام الجديد، وفقا لوزير السياحة، هو برنامج للطيران المنتظم منخفض التكاليف لشركات الطيران الأجنبية يهدف لتشجيع الطيران المنتظم وسيساهم صندوق السياحة في جزء من تكلفة الرحلة بشرط تسيير 22 رحلة أسبوعية ونسبة امتلاء لا تقل عن 80% للرحلة الواحدة.

أما البرنامج الثاني، فأشار الوزير إلى أنه يشمل الطيران المنتظم والعارض “الشارتر” في وقت واحد، ويشترط فيه تسيير 21 رحلة أسبوعية ويتم دعم رحلات الطيران المنتظم بـ6 آلاف دولار، والعارض بـ3 آلاف دولار. ويهدف البرنامج إلى تشجيع الطيران المنتظم خاصة أن هذا النظام سيساعد الفنادق على رفع أسعار تدريجيا بدلا من الأسعار المتدنية حاليا.

وأضاف «راشد» أن البرنامج الثالث فيشمل من يقوم بتسيير من 10 إلى 20 رحلة أسبوعية وذلك لتشجيع الشركات الصغيرة والكبيرة في نفس الوقت، على أن يتم منح 4 آلاف دولار للرحلة الواحدة للطيران المنتظم، وألفين دولار لرحلات لطيران العارض بشرط الوصول لنسبة امتلاء لا تقل عن 80%.

ويختص البرنامج الرابع والأخير بتحفيز الطيران العارض بـ3 آلاف دولار للرحلة الواحدة بدون حد أدنى لمطارات شرم الشيخ والغردقة، و80% لرحلات مطار الأقصر، و50% لرحلات مطارات أسوان وطابا وأبو سمبل والعلمين، و65% لمطار مرسى علم.

وأكد الوزير أهمية العمل الجاد نحو استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر من خلال التواصل الفاعل مع شركات الطيران وكبار منظمي الرحلات، مشيرا إلى أن الوزارة تعطي أولوية قصوى لبرامج تحفيز الطيران.

وشدد «راشد» على تطبيق الشفافية التامة في هذا البرنامج لكل شركات الطيران التي ينطبق عليها البرنامج، موضحا أنه سيتم إعلان البرنامج على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق