الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

رئيس جامعة القناة تناقش قرارات المجلس الاعلى للجامعات الاخيرة

- Advertisement -

 

الإسماعيلية – محمود الدريس

قالت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، أنه تم الإنتهاء من رفع أكثر من ٩٣٪ من المقررات الإلكترونية، عبر المنصات الإلكترونية المختلفة ، حيث تم رفع1907 مقرر لمرحلة البكالوريوس و1117 مقرر للدراسات العليا..

 

وأكدت رئيسة جامعة القناة، على أنه يتم عمل تقرير يومي عن سير عملية التعليم عن بعد، وذلك تماشيا مع خطة الجامعة للدراسة بمنظومة التعليم عن بعد كما يتم التواصل المباشر بين الطلاب واعضاء هيئة التدريس بنسبة تفاعل تصل الي ٨٠٪ بالإضافة إلى العمل علي رصد أي معوقات تعطل عمل منظومة التعليم من بعد، وحلها بشكل سريع وفعال من أجل تلقي الطلاب عملية تعليمية جيدة .

 

جاء ذلك أثناء اجتماعها بمجلس العمداء الطارئ بالجامعة عبر الفيديو كونفرنس بمشاركة الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة وعمداء كليات الجامعة

 

- Advertisement -

وذلك لمناقشة آليات تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والتي أعلنها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم السبت الموافق ١٩ ابريل. 

 

وتابعت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة اجتماعها بوضع مجموعة من الخطوط العامة التي سيتم العمل من خلالها..

 

وأختتمت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، المحاضرات بمنظومة التعليم عن بعد يوم الخميس الموافق ٣٠ ابريل ٢٠٢٠، علي ان يتم تقييم الطلاب فى سنوات النقل من خلال تقديم مشروع بحثى للطلاب ويتم اعلان تفاصيل معايير البحوث بحد اقصى يوم ٧ مايو ٢٠٢٠

 

ويقوم كل استاذ مقرر باختيار مشروعات بحثية ويتم عرض موضوعات أبحاث مقررات الفرقة على الطلاب ويختار منها الطالب المشروع البحثي لكل مقرر، علي أن يبدأ تسليم الأبحاث ٣١ مايو ٢٠٢٠ ولمدة اسبوع ينتهى في ٧ يونيه ٢٠٢٠. 

 

أما بالنسبة للامتحانات العملية بالكليات التي بها جانب عملي فأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يتم تأجيل الامتحانات العملية إلى ما بعد تعليق الدراسة و لا تضاف درجاتها للطالب ويعطى فرصة للطلاب لاستكمال اجزاء التدريب العملى قبل عقد الامتحانات العملية.

 

و عن السنوات النهائية أضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم تأجيل الامتحانات لحين انهاء فترة تعليق الدراسة و يتم اعداد جدول لكل كلية علي ان يعطى فرصة اسبوعان من نهاية تعليق الدراسة للمراجعات للطلاب يبدأ بعدها الامتحانات..

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق