الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

رئيس الوزراء يتفقد منطقة الأبراج المركزية والحى السكنى الخامس بالعاصمة

- Advertisement -

كتب شروق مجدي…

عقب تفقده مبنيي مجلس الوزراء ومجلس النواب، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتفقد منطقة الأبراج بالعاصمة الادارية الجديدة، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو الوزارة، واللواء شعبان ضاحي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح حول أعمال الإنشاء ومعدلات التنفيذ، وأشار الدكتور عاصم الجزار الى ان المشروع يشهد تنفيذ أبنية ضخمة وأبراج شاهقة، حيث يبلغ ارتفاع البرج الأيقونى الذي يتم العمل فيه حالياً 385.8 متر، وهو يعتبر أطول مبنى في أفريقيا، وقد استغرق بناء الأساسات البدائية للبرج حوالي 38 ساعة.

كما أشار الوزير إلى أنه في هذا المشروع تم استخدام التكنولوجيا المتقدمة من أجل الإنشاء السريع للهيكل الملتف حول البرج، والذي يتم بناء كل طابق به بمعدل 5 ـ 6 أيام للطابق، وقد وصل ارتفاع الهيكل الأنبوبي إلى نحو 150 متراً.

كما تفقد رئيس الوزراء، ومرافقوه، الحي السكني الخامس، الذي يأتي تنفيذه في إطار مشروعات المرحلة الأولى وتشمل هذه المرحلة منطقة الحي السكني الثالث R3 بمساحة 1000 فدان، منطقة الحي السكني الخامس R5 بمساحة 985 فدانا، ومنطقة الأعمال المركزيـة CBD بمساحة 190 فدانا، والنهـر الأخضـر CP بمساحة 980 فدانا، كما تصل مساحة مشروعات المرافق إلى 40 ألف فدان.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق