الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كيف تعرف انك مصاب بفيروس كورونا ؟

- Advertisement -

 

سها جادالله ….

مع تفشي فيروس كورونا ، أصاب الكثير من الناس ، وخاصة إذا شعروا بأعراض الانفلونزا ،قد يعاني بعض المرضى من فيروس كورونا ببعض الأعراض التي تتمثل في من سيلان الأنف والتهاب الحلق واحتقان الأنف والأوجاع والآلام أو الإسهال.. يعاني حوالي 80% من الأشخاص الذين يصابون بـ Covid-19 من حالة خفيفة -تبلغ خطورة البرد بشكل منتظم- ويتعافون دون الحاجة إلى أي علاج خاص.

- Advertisement -

ولكن وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الأعراض الأكثر شيوعًا لـ Covid-19 هي الحمى والتعب والسعال الجاف دون سيلان الأنف خلال السعال ثم يتحول إلى صعوبة بالتنفس.

كما أن هذا هو الالتهاب الرئوي الفيروسي، فلا فائدة من المضادات الحيوية.. لن تعمل الأدوية المضادة للفيروسات التي لدينا ضد الإنفلونزا ، ولا يوجد حاليًا لقاح.. يعتمد التعافي على قوة جهاز المناعة.
ومن أكثر الأعراض المؤكدة هو ارتفاع في درجة الحرارة قد تشعر بالحرارة عند لمس صدرك أو ظهر سعال مستمر جديد هذا يعني أنك بدأت في السعال بشكل متكرر
وتقول منظمة الصحة العالمية إن حوالي واحد من كل ستة أشخاص يصاب بمرض خطير.. إن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب أو السكري أو أمراض الجهاز التنفسي المزمنة ، هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة من Covid-19.

مع انتشار فيروس كورونا، تبدأ إصابة العديد من الأشخاص بنزلات برد عادية، أبرزها احتقان الحلق فقط بدون الشعور بباق أعراض كورونا

،فعند ذلك وعند إصابة الشخص بنزلة برد عادية عليه علاج التهاب الحلق سريعا.
وكشف موقع health line عن اشهر العلاجات المنزلية لمشكلة التهابات الحلق، وتشمل :
– صودا الخبز المحمصة المخلوطة بالماء المالح: تساعد على تخفيف التهاب الحلق أيضًا، والغرغرة بها مما يعمل على قتل البكتيريا ومنع نمو الخميرة والفطريات.
– بخاخ زيت النعناع المخفف قد يخفف من التهاب الحلق، يحتوي النعناع على المنثول ، مما يساعد على تحفيز المخاط الرقيق وتهدئة الحلق والسعال، ويحتوي النعناع أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات.
– أظهرت بعض الدراسات أن استنشاق بخار البابونج يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض البرد ، بما في ذلك التهاب الحلق.
– العسل المختلط في الشاي علاج لعلاج التهاب الحلق، فهو فعال في علاج الجروح والالتهابات بشكل عام.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق