محافظ الغربية.. تنفيذ قرارات رئاسة الوزراء الخاصة بالإغلاق وحظر التحرك بالمحافظة

وجدى الغريب…
أكد طارق رحمى، محافظ الغربية، أنه سيتم البدء اليوم الأربعاء، فى تنفيذ قرارات رئاسة الوزراء، الخاصة بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة، موضحا أن تلك الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، تستهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجد؛ للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

جاء ذلك خلال جولته بمدينة طنطا، والتى رافقه فيها الدكتور أحمد عطا، نائب المحافظ، ورؤساء أحياء أول وثان طنطا، للتأكد من التزام جميع المحلات بقرار الغلق، والحالة العامة بمحطة السكة الحديد بطنطا، وأمر بإخلاء الباعة المتجولين أمام مستشفي الطوارئ الجامعي.

وناشد المحافظ، المواطنين الالتزام بتنفيذ القرارات، مؤكدا أنه يثق فى وعى أبناء الغربية وإدراكهم لأهمية المشاركة الإيجابية في اتباع الإجراءات الوقائية التى تحميهم من الإصابة بالفيروس.
وأوضح أن المحافظة سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لإجراءات الحظر، لافتا إلى استمرار كافة الإجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير للمحطات والقطارات ضمن جهود المحافظة الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن مديرية الطب البيطري قامت بتعقيم وتطهير 1500 منشأة حكومية، من بينها المستشفيات والوحدات الصحية والتربية والتعليم والوحدات المحلية، وأيضا دور العبادة المساجد والكنائس، مع استمرار أعمال التوعية للمواطنين من خلال منشورات توعية، بالإضافة إلى بث رسائل عبر قناة الدلتا الفضائية ومكبرات الصوت في جميع المراكز والقرى.

Related posts

Leave a Comment