الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كورونا تهاجم بقوة إسرائيل…5 وفيات وحكومة نتنياهو ترفض الحظر الكلي

- Advertisement -

سها جادالله…. 

اعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء، عن وفاة مسن (76 عاما) في مستشفى “شيبا” في رمات غان، جراء إصابته بفيروس كورنا، ووفاة شخص آخر ليرتفع عدد الوفيات إلى 5، فيما سجلت 2020 إصابة حتى صباح الأربعاء.

أفادت وزارة الصحة ، أنه تم  بتسجيل 100 حالة جديدة بفيروس (كورونا) ليرتفع عدد المصابين إلى 2030 .

ووفقا لمعطيات الوزارة، فإن 37 مصابا بالفيروس وصفت حالتهم بالخطيرة، بينما الغالبية وصفت إصابتهم بين الطفيفة والمتوسطة، علما أن أكثر من 80 ألف مواطن يتواجدون في الحجر الصحي المنزلي.

وعقدت الحكومة الإسرائيلية، فجر الأربعاء، مناقشات هاتفية بشكل استثنائي، بسبب فيروس (كورونا) المستجد، لاتخاذ إجراءات وقائية للجمهور.

ولم توافق الحكومة على طلب وزارة الصحة، بفرض الحظر الكلي في إسرائيل، متبنية بذلك موقف وزارة المالية، الداعية إلى الاكتفاء بفرض حظر جزئي.

- Advertisement -

وسمحت حكومة نتنياهو للمواطنين، بالخروج لفترة قصيرة فقط من البيوت، لمسافة أقصاها 100 متر، وتقليص عمل المواصلات العامة بشكل ملموس، ولكنها ستظل تعمل..

وذكرت صحيفة “هآرتس” أنه تم نقل المسن الذي توفي صباح اليوم الأربعاء، إلى المستشفى يوم الإثنين الماضي، حيث تم إخضاعه للعلاج في وحدة الإنعاش وكانت حالته خطيرة، وشخص بإصابته بفيروس كورونا، علما أنه كان يعاني من أمراض مستعصية ومزمنة.

وتأتي حالة الوفاة بعد ساعات من مصادقة الحكومة الإسرائيلية على شبه الإغلاق الشامل والتقييدات الجديدة للحد من انتشار الفيروس في البلاد، حيث ستدخل التقييدات حيز التنفيذ مساء اليوم الأربعاء، على أن تستمر لمدة أسبوع مع إمكانية تمديد التقييدات بموجب أنظمة الطوارئ.

وبموجب التقييدات الجديدة سيحظر الخروج من البيت في حالات الضرورة لشراء مواد غائية وتموينية ومستلزمات طبية وأدوية، على أن يسمح لشخص واحد فقط، الخروج من المنزل لشراء هذه المستلزمات، كما سيسمح بالتجوال على بعد 100 متر من المنزل.

ومع الارتفاع المتواصل في عدد الإصابات بالفيروس، تتطلع وزارة الصحة للتزود بمعدات طبية ووحدات فحص مخبرية إضافية وكذلك معدات للتنفس الاصطناعي.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” أنه تم تشكيل طاقم مشترك من الموساد ومجلس الأمن القومي، وذلك بغية وضع خطة لشراء أجهزة تنفس اصطناعي، حيث يقدر بأنه سيتم شراء نحو 10 آلاف جهاز تنفس.

وذكرت الإذاعة أن سيتم شراء أجهزة التنفس الاصطناعي من أميركا ودول خليجية لم يكشف عن أسمائها، علما أن الإمارات زودت إسرائيل عبر جهاز الموساد، نحو 100 ألف وحدة مخبرية لإجراء فحوصات كورونا.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق