الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

“كورونا حول العالم” 13 ألف حالة وفاة والإصابات تتجاوز 300 ألف

- Advertisement -

سها جادالله…..

تجاوزت عدد الإصابات بفيروس (كورونا) حول العالم 300 ألف إصابة، فيما تخطي عدد ضحايا الفيروس 13 ألف حالة وفاة، ووصل عدد حالات الشفاء إلى نحو 95 ألف

فلسطين

قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إنه تم تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا، 4 منها في المحافظات الشمالية، واثنتان في المحافظات الجنوبية، ما يرفع العدد إلى 59 إصابة ثماثلت 17 منها للشفاء

مصر

قال المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، إن الصحة المصرية رصدت 9 حالات جديدة مصابة بالفيروس، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد 294 حالة منها 41 حالة شفاء، حتى 21 مارس/أذار الجاري.

وذكر مجاهد أن مصر شهدت حالتي وفاة جديدتين جراء هذا الفيروس لسيدة مصرية تبلغ من العمر 68 عاما ولمواطن يبلغ من العمر 75 عاما، ليبلغ عدد الوفيات 10.

وأشار المتحدث باسم الصحة المصرية إلى أن عدد الحالات التي تحولت من إيجابية إلى سلبية بفحص الفيروس بلغ 73 حالة في عموم البلاد.

وأكد مجاهد أن الحالات الإيجابية تخضع للرعاية الطبية في مستشفى العزل وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، حسبما ذكرت الصحة المصرية.

الكويت

 شفاء 12 حالة مصابة بفيروس كورونا خلال 72 ساعة

تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

- Advertisement -

مجموع الحالات المصابة بفيروس كورونا في الكويت 188

السعودية

وفي السعودية، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة اكتشاف 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 344 حالة.

وقال محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي، إن الفحوصات أجريت على 22 ألف شخص حتى الآن، وإن ثمانية مصابين تماثلوا للشفاء.

إيطاليا
تخطّت حصيلة الوفيات خمسة آلاف شخص، 800 منهم قضوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية في حصيلة يومية غير مسبوقة في البلاد، علماً أن أول وفاة بالفيروس على الأراضي الإيطالية سجّلت قبل شهر، وفق تقرير (سكاي نيوز).

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي ليل السبت الأحد وقف “كلّ الأنشطة الإنتاجيّة” التي لا تُعتبر ضروريّة بالنسبة إلى تأمين السلع الأساسيّة للسكّان.

وقال الكرملين: إن روسيا سترسل اختصاصيين وتجهيزات إلى إيطاليا؛ لمساعدتها في التصدي لـ (كورونا).

 إسبانيا
قالت: إنها ستفعل كل ما هو لازم لمكافحة جائحة (كورونا) وحذرت من أن”الأسوأ لم يأت بعد”، وذلك بعد تجاوز عدد حالات الوفاة في البلاد 1300 حالة، ووصول عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى ما يقرب من 25 ألف حالة.

ألمانيا
تعتزم حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، المصادقة الاثنين على خطة مساعدة اقتصادية غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية، متخلية من أجل ذلك عن قواعدها المالية الصارمة، وذلك في إطار مواجهة آثار الفيروس.

فرنسا
صادقت المفوضية الأوروبية على الخطة الفرنسية التي تؤمن قروضاً مصرفية للشركات المتضررة من فيروس (كورونا) المستجد وتصل قيمتها الإجمالية إلى 300 مليار يورو.

الهند
أعلنت الهند فرض حظر التجول لمدة 14 ساعة اليوم الأحد، من أجل الحد من فيروس (كورونا) الذي ينتشربشكل سريع في البلاد، حيث تم حتى الآن تسجيل 315 حالة إصابة بالمرض.

إيران
اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أنّ تصدي الحكومة لتفشي وباء (كورونا) المستجد سيؤدي إلى تغييرات مهمة في غضون 15 يوماً، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات الرسمية إلى 1556 ، وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران إلى 21638

أمريكا
في الولايات المتحدة، طلبت السلطات في كاليفورنيا ونيويورك ونيوجيرسي وإلينوي من سكانها ملازمة منازلهم؛ لمحاولة الحد من تفشي فيروس (كورونا)، كما قرّرت إغلاق متاجر السلع غير الأساسية مساء، فيما اكتفت ولايات أخرى بالطلب من سكانها تجنّب التجّمعات.

لبنان
أعلنت الحكومة اللبنانية، تكليف القوى الأمنية كافة بالتشدّد في تنفيذ خطط صارمة لمنع الناس من الخروج من منازلهم، في حلقة جديدة من الإجراءات المتخذة للحدّ من انتشار الفيروس.

تونس
من جهتها، أعلنت الحكومة التونسية عن خطة مساعدات قيمتها 2,5 مليار دينار (850 مليون دولار) تم تخصيصها للمؤسسات والأفراد بهدف مواجهة تأثيرات (كورونا)، في وقت يدخل الحجر الصحي العام في تونس حيز التنفيذ صباح الأحد.

تركيا
فرضت تركيا العزل المنزلي على المسنّين الذين تتخطى أعمارهم 65 عاماً وعلى من يعانون أمراضاً مزمنة، بهدف الحد من تفشي (كورونا) على أراضيها.

إندونيسيا تسجل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا و64 إصابة

الجزائر

وزير الصحة الجزائري: دخلت البلاد في المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا

وزير الصحة الجزائري: المرض تفشي في 17 ولاية

وزير الصحة الجزائري: الوضع الحالي مقلق وقرار الحجر الصحي العام من صلاحيات رئيس الجمهورية

عمان

السلطات العُمانية: تقليص عدد الموظفين الموجودين في مقرات العمل في الجهات الحكومية إلى ما لا يزيد عن 30% فيما يباشر بقية الموظفين أعمالهم عن بُعد

السلطات العُمانية: وقف الطباعة الورقية للصحف والمجلات والمنشورات بمختلف أنواعها ومنع تداولها ومنع بيع وتداول الصحف والمجلات والمنشورات التي تصدر خارج ⁧السلطنة⁩

السلطات العُمانية تعلن منع التجمّعات بكافة أنواعها في الأماكن العامة واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال المخالفين

الامارات

وفي الإمارات أعلنت وزارة الصحة ، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 153، فضلا عن حالتي وفاة تم الإعلان عنها يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت السلطات الصحية في الإمارات أن ثلاثة مصابين تماثلوا للشفاء من الفيروس، إثر تلقيهم الرعاية الطبية المطلوبة.

وفي إطار جهود الحد من انتشار الفيروس، علقت شركة طيران الاتحاد – المملوكة للحكومة الإماراتية – جميع رحلاتها إلى فرنسا وألمانيا ونيجيريا ومدينتي نيويورك ونيوجيرسي.

وبحسب رسالة بريد إلكتروني داخلية، سيتم تعليق الرحلات إلى فرنسا بدءا من 23 من الشهر الجاري وحتى إشعار آخر وإلى الولايات المتحدة بدءا من 24 من الشهر نفسه.

وزارة الصحة المغربية تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 104

تايلاند تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى نحو 600 بعد تسجيل 188 حالة جديدة

 

تسجيل 38 إصابة على الأقل بفيروس كورونا في سجون مدينة نيويورك

 

سنغافورة تحظر دخول جميع الزائرين في سفرات قصيرة

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق