الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير الطيران المدني يستقبل نظيره العراقي لدى وصوله مطار القاهرة

- Advertisement -

استقبل وزير الطيران المدنى شريف فتحى اليوم السبت، كاظم فنجان الحمامى وزير النقل العراقى لدى وصوله مطار القاهرة في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.
وأكد وزير الطيران المدنى – في تصريحات صحفية اليوم – أهمية التعاون مع العراق كدولة شقيقة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال زيارة الوزير العراقى بحث سبل التعاون بين البلدين في مجال الطيران والصيانة والتدريب وزيادة رحلات الطيران لخدمة أكبر عدد من النقاط.

ونوه باستعداد مصر للطيران للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بمركز التدريب الكبير المقرر إنشاؤه في بغداد سواء من خلال إيفاد مدربين من مصر أو استقبال متدربين من العراق لتدريبهم بمركز التدريب بمصر للطيران، مشيرا إلى أن العراق شريك استراتيجي في مجال صيانة الطائرات.

ومن جانبه، قال وزير النقل العراقى “إن هناك برامج مستقبلية للتعاون والتطوير في مجال الطيران المدنى بين البلدين، موضحا أن جميع المجالات مفتوحة للتعاون ولا توجد أية عقبات تقف في هذا الطريق”.

وأشار إلى أن هناك نية للتوسع في التعاون بين البلدين من خلال زيادة الخطوط التي تربطهما، وفى مجال الصيانة أيضا، كما سيتم إنشاء أكاديمية في العراق لتأهيل الكوادر العراقية وتدريبهم مماثلة للأكاديمية المصرية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق