الجمهورية اليوم في ضيافة الأنبا بندليمون والتدشين الاول لمبادرة الوحدة الوطنية انطلاقا من دمياط

رحب اليوم  الأنبا بندليمون بابا الكنيسة الأرثوذكسية بمحافظة دمياط بمبادرة الوحدة الوطنية والتي دشنها القائمين على جريدة الجمهورية اليوم  وعنها المستشار محمد صبري الشامي المدير العام والاستاذ خالد مختار رئيس قسم المحافظات والاستاذ السيد السقا عضو الفريق الإداري بالجمهورية اليوم .

وعن المبادرة نجد نضع نصب اعيننا جميع المواطنين سواء تحت نطاق الدولة والوطنية وحب الوطن ولا تفرقة ولا عنصرية بل يحتضن الوطن الجميع وينهض بتكاتف جميع افراد الشعب المصري للنهوض بالمرحلة القادمة وتلاشي الفتن الطائفية والتي ليس لها محل من الاعراب في مجتمعنا المصري .

واشار السقا الى ضرورة تجديد الخطاب الديني بما يتوافق مع العصر الذي نعيشه  وعدم تجديده يدعو الى التعصب الفكري واخذ الامور بمجملها .

كما اشار الشامي الى لابد من اختبار موقف وسط لا هو مدنية مطلقة ولا هو  عدم التجديد المطلق فالمدنية المطلقة قد تدعو الفرد الى الشك والى الريب من امره وعدم التجديد المطلق يدعو الى العكس والالتزام بالراي فقط فلابد من الوسطية في كل شيء .

وصرح خالد مختار انه هناك العديد من المفاجآت والتى سنصرح عنها في المستقبل القريب وخاصة بعد وضع ايدينا نحن الجمهورية اليوم وحضرة الأنبا بندليمون بابا الكنيسة الأرثوذكسية.

Related posts

Leave a Comment