الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الصحة الفلسطينية تصدر بيان صحفي بشأن (كورونا)

- Advertisement -

سها جادالله….

مع استمرار انتشار فيروس كورونا في محتلف بقاع الأرض ، ويكاد ان يصبح وباء ،واصبح مادة يتدوالها الجميع وتكاد لا تخلو من الاشاعات ، او البيانات الرسمية , وكان اخراها ما اشيع عن وجود حالات كورونا في قطاع غزة ، مما دفع الوزاة الي اصدار بيان توضح حقيقة  الاصابة بالفيروس في فلسطين كافة.

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية, على أنه لم يتم تشخيص أي حالة إصابة بفيروس (كوفيد-19) كورونا، في فلسطين حتى الآن.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي ، اليوم الجمعة، أنه تم إجراء 121 فحصا لعينات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، في مختبر الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20 كانون الثاني/ يناير من العام الجاري، وكانت جميعها “سلبية” أي غير مصابة بالفيروس.

وبينت أن عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا عالميا 82 ألفا و294، منها 3664 سجلت خارج الصين في 46 دولة، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 2747 في الصين و57 خارجها، وذلك استنادا لتقرير صدر عن منظمة الصحة العالمية لغاية أمس الخميس.

وأكدت الصحة، أن الحجر الصحي في مركز الحجر الخاص يطبق في حجر الأكاديمية على المواطنين والزائرين القادمين من الدول والمناطق الموبوءة بالفيروس وهي الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، وماكاو، وسنغافورة، وتايلاند، وهونغ كونغ، وإيران، وإيطاليا، والعراق، مشيرة إلى أنه يجب أن يخضع مواطنو هذه الدول لحجر صحي مدته 14 يوما، بدءا من آخر يوم أقاموا فيه في الدول المذكورة.

وتابعت وزارة الصحة، إن الحجر المنزلي يطبق على المواطنين والزائرين القادمين من الدول والمناطق كـ “الفلبين، وتايوان، وماليزيا، وسوريا، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، ولبنان”.

- Advertisement -

وفي قطاع غزة ,نفي مدير عام الطب الوقائي بالوزارة، مجدي ضهير، الأنباء المتداولة حول تسجيل إصابات بالفيروس في القطاع، مشدداً على أن غزة خالية من الفيروس.

وقال  ضهير، في تصريح صحفي : “لم نسجل أي حالة بالقطاع، والرابط المتداول حول موقع يسجل إصابات الفيروس حول العالم غير واضح من ناحية اللغة ومصدره”، بحسب ما اورده موقع دنيا الوطن.
وأضاف ضهير: “حتى الآن هناك فقط خمسة حالات في الحجر الصحي الذي أنشأته الوزارة بمعبر رفح البري، وهم موجودين للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس”.
يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خبر مفاده تسجيل منظمة عالمية إصابة 17 فلسطينياً من قطاع غزة بفيروس (كورونا) متداولين رابطاً الكترونياً يتعلق بهذا الأمر.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق