الرئيسية / عاجل / مكتب جنيف الدولي يهنئ وزارة الداخلية باعياد الشرطة

مكتب جنيف الدولي يهنئ وزارة الداخلية باعياد الشرطة

بقلم/ محمد صبري الشامي..

الامين العام لمكتب جنيف الدولي

للعلاقات العامة والخدمات الجماهيرية

أهميه الأمن .. الأمن بكافه أشكاله ذا أهميه كبيرة للأفراد والجماعات والمجتمعات ويمكن تحقيق هذه الاهميه من خلال الآتى:
١-يعتبر الأمن الغاية التى سعت إليها الحضارات والامم على مر العصور وهو التى تسعى إليها جميع الحضارات المعاصره. كما أن مختلف الشرائع السماوية حثت على وجود الأمن. والجدير بالذكر ان الدول دوما تسعى إلى ضمان أمنها واستقرارها الإجتماعى والسياسي والاقتصادي بإلاضافه إلى الحفاظ على الأمن الخارجى.

٢-يمثل الأمن أحد المقومات الأساسية لنجاح عمليه التنمية والنمو والارتقاء بمختلف المجالات. حيث يعد الابداع الفكرى والذهنى والتخطيط المنظم .
٣-يعتبر الأمن غاهيه أساسية للعدل والحكم به والشرع من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في الحياه.
انواع الأمن…..١-الامن الإجتماعى..وهو الذىيحقق شعور أفراد المجتمع الإنتماء إلى بلدهم .الأمن

الاقتصادى..وهو الذى يتم فيه توفير الحمايه لأفراد المجتمع وذلك فى سبيل الحصول على إحتياجتهم الأساسية من المسكن وملبس ومسكن وعلاج وضمان الحد الأدنى لمستوى المعيشة..٣_الامن النفسى او الشخصى..وهو أمن الفرد على نفسه وماله وأولاده ويتحقق ذلك عندما يضمن عدم تعرضه للخطر والحاجة إلى تقدير الذات .٣-الامن الوطني..وهو تمكن الدوله بؤسساتها الرسميه والشعبية جميعها من تحقيق الأمن

والحماية بمختلف مواردها الماديه والمعنوية من اى عدوان او تهديد خارجي او داخلى وذلك بإلاضافه إلى الأمن القومى الذى هو أساس تقدم اى دوله ونحن فى مصر بلد الأمن والأمان على مر العصور .ومما ذاد الإمان فى عهد القياده الحكيمه فى عهد السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية..

ويتقدم مكتب جنيف الدولي للعلاقات العامة والخدمات الجماهيرية بأرق التهاني والتبريكات إلى معالى وزير الداخلية وجميع القيادات الأمنية في وزارة الداخلية بمناسبة الاحتفال باعياد الشرطة وكل عام وانتم بخير

شاهد أيضاً

اليوم ..الدمشيتى يتسلح ب19لاعبا لصيد المحلة 2005 لمواجهة عثماسون

كتب / محمد عوض. .. يخوض فريق صيد المحلة مواليد 2005 بقيادة محمود الدمشيتى فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *