هيئة الموانئ:إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى

سها جادالله…

أعلن المركز الإعلامى لهيئة موانىء البحر الأحمر إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى تتراوح ما بين 25-27 عقدة شمالية غربية و ارتفاع الأمواج ما بين 2-3 امتار و الضغط 1017 درجة و حالة البحر مضطربة جدا وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية و ذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة و الكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

وشدد اللواء بحرى خالد زهران رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر على مديرى الموانىء باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانىء والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية و تفعيل غرف العمليات بالموانى لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة .

وتشهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، شبورة ما بين كثيفة ومتوسطة على الطرق، خاصة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، وسط غيوم وشوائب عالقة تغطى سماء أغلب المحافظات، امتدت إلى محافظتى القاهرة والجيزة.

أكدت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن الطقس مائل للبرودة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد معتدل علي جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً، أما الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط علي السواحل الشمالية.

كما تؤدي حركة الرياح إلي اضطراب الملاحة البحرية علي البحر الأحمر، والذي يتراوح ارتفاع الموج فيه من مترين إلي مترين ونصف، أما حالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلي متر ونصف.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة الصغري والعظمي علي محافظات مصر وعدد من المدن العربية والعالمية.

Related posts

Leave a Comment