هل أوقفت القاهرة الليلة الماضية حربًا أمريكية إيرانية؟

متابعة:سها جادالله…

في ظل التوتر الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط ،خاصة بعد مقتل الرجل الثاني ، ورئيس فليق القدس في الجيش الإيراني الجنرال الإيراني قاسم سليماني ، اثر استهدافه من القوات الامريكية في مطار بغداد والعراق .

أكد الباحث المتخصص في الشؤون الشرق الأوسط، عبد الرحيم الليثي لموقع “دنيا الوطن “، أن جمهورية مصر العربية، ومن خلال تأثيرها وقوتها في المنطقة، ضغطت على الأطراف؛ لمنع تصعيد الأوضاع في الشرق الأوسط.

وقال الليثي : إن الساعات الماضية، أجرت الخارجية المصرية، عدة محادثات دولية، بما في ذلك مع الولايات المتحدة؛ لمحاولة الضغط على الجانبين، وعدم انزلاق الأحداث إلى شكل أكثر خطورة لأن الدول العربية، هي من ستتضرر جراء ذلك، خصوصًا وأن المواجهات الأخيرة كانت على أرض عربية هي العراق ، وذلك بحسب تصريحاته لموقع “دنيا الوطن ”

وأضاف: “يمكن القول: إن مصر أوقفت حربًا كانت قريبة، خلال الليلة الماضية، وهي الآن تعمل مع دول إقليمية، وكذلك دولة أوربية كبيرة، لإنهاء هذا الوضع”، موضحًا أن التحركات المصرية، لم تكن فقط خلال ساعات، وإنما منذ اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

وأشار الليثي إلى أن اليوم، ستعقد القاهرة عدة محادثات، لإبعاد فكرة الحرب عن الطرفين الأمريكي والإيراني، مُعربًا عن أمله بأن تثمر هذه الجهود للتوصل إلى حل، وإجلاس الطرفين على طاولة واحدة.

Related posts

Leave a Comment