الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

العوض : خيبة آمال تخيم علي الشارع الفلسطيني نتيجة حوارات المصالحة بموسكو

- Advertisement -

وكالات – محمد اللوح –

أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، أن هناك اهتماماً روسياً أصبح في الملفات الفلسطينية، والتي كان آخرها الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية، عقب مشاورات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

- Advertisement -

وذكر العوض في تصريح صحفي له الخميس ، أن الشعب الفلسطيني، يشعر بقلق حيال تنفيذ الاتفاقات التي تمخضت عن لقاءات موسكو وبيروت، مؤكدًا أنه يجب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه دون مماطلة أو تسويف، حتى لا تذهب هذه الاتفاقات كما ذهب سابقتها.

وأوضح أن الرباعية الدولية، خرجت عن الدور المُناط بها وباتت منحازة بشكل كامل لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مُرحبًا بما صدر عن اجتماعات الفصائل الفلسطينية في موسكو من إيقاف العمل الدبلوماسي مع الرباعية الدولية كلجنة، وفقط التعامل مع أفرادها كدول.

ولفت إلى أن حزب الشعب، في اجتماعات بيروت قدّم مقرحًا من ست نقاط، للتعامل مع الوضع الراهن في القضايا الفلسطينية، حيث دعا الحزب لتشكيل حكومة وحدة وطنية، بينما كان المقترح الثاني هو الذهاب لتشكيل مجلس تأسيسي لدولة فلسطين، يتجاوز سقف اتفاقية أوسلو.

وبيّن العوض، أن المقترح الثالث هو اعتبار الحراك السياسي في الأمم المتحدة، والذي كان آخره ما صدر عن مجلس الأمن من قرار يُدين الاستيطان الإسرائيلي، واعتباره غير شرعي خطوة مهمة، وتصعيد المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال.

وأكد على ضرورة الاتفاق على استراتيجية متكاملة، والذهاب لعقد المجلس الوطني الفلسطيني، بمشاركة الكل الفلسطيني، إضافة لتعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين واعتماد سياسة تُنصف الشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق