الصلح خير بين السمطا والشحايتة بأبو عطوة بالإسماعيلية

 

الإسماعيلية – محمود الدريس

نجحت لجنة المصالحات في إتمام الصلح بين عائلة السمطا وأبو شحاتةميت ابو خالد ، والتى كانت قد نشبت خلافات بين أبنائهم، يوسف خلف بغدادي ١٧ عام، محمود أسامة ١٧ عام ومقيمين قرية أبوعطوة عزبة ابو شحاتة، منذ ما يقرب من ٣ سنوات أثناء الدراسة ، وضمت اللجنة كلا من والحاج النوبي الانصارى، الريس بدري السمطي، سامي محمد ، أشرف القوصي، حامد السرايري ، الحاج عربي العكرمي، الصحفي محمود الدريس، حماده أبو العفره، الريس شعبان السمطي.. 

 

وكانت لجنة المصالحات قد سعت الي تقريب وجهات النظر بين الطرفين في أكثر من جلسة، نجحت خلالها في إنهاء الخصومة حفاظاً على الجيرة والعشٍرة، التي تجمع الطرفين..

 

وأكدت لجنة المصالحات على روح التسامح الذي ظهر خلال السعي لإتمام التصالح واشارو الي أن الطرفين تربطهم علاقات جيرة تسودها المحبة والمودة، وهو ما ساعد في رأب الصدع وإنهاء الخلاف سريعاً بالإضافة إلى سعي اهل الخير في إنهاء الخصوم ..

 

وأشادت لجنة المصالحات بروح المحبة والأخاء التي سادت جلسات تقريب وجهات النظر ، والتى ظهرت في شعور الطرفين وتقدمت بخالص الشكر لكل من سعى للتصالح وإنهاء الخلاف، وطرفي النزاع الذين أستجابو سريعا للتصالح، ومؤكدين على أن جميع عائلات الإسماعيلية تربطهم علاقات طيبة ومتأصلة منذ نشأت المحافظة، وهو ما يساعد في حل جميع المشكلات في أسرع وقت..

 

كما نشكر الحضور المميز الحكم الدولى الكابتن حسين علي موسى ابن عائلة السمطا، الحاج وهبى أبو عميره، الريس عبد الجليل، وعصام عطية، حمدي سلامه، محمد رشاد البراهمي، هاني السرايري، مصطفى دولار ..

Related posts

Leave a Comment