“مكلارين” تسجل 250 ميلا في الساعة

أعلنت شركة صناعة السيارات الفارهة مكلارين نجاح سيارة السباق الجديدة مكلارين سبيد تيل في تسجيل رقما جديدا في السرعة قدره 250 ميلا في الساعة أثناء الاختبار الذي تم في مركز كينيدي لأبحاث الفضاء في الولايات المتحدة.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن الاختبار تم على مدرج الهبوط الذي تستخدمه مكوكات الفضاء أثناء عودتها إلى الأرض في مركز كينيدي للفضاء.

وبحسب مكلارين فقد نجحت السيارة سبيد تل في الوصول إلى سرعة 250 ميلا أكثر من 30 مرة خلال الاختبار.

وفي حين يستخدم مكوك الفضاء المدرج البالغ طوله 15 ألف قدم في تهدئة سرعته بعد عودته من الرحلة الفضائية، فإن السيارة سبيد تيل استخدمته لكي تزيد سرعتها إلى الدرجة القصوى أثناء الاختبار. وقد نجحت السيارة “إكس.بي2” وهو الاسم الكودي الذي أطلق في البداية على النموذج الاختباري للسيارة سبيد تيل في الوصول إلى سرعة 186 ميلا خلال 13 ثانية فقط بعد انطلاقها. ولم يتم الكشف عما إذا كانت مكلارين قد غيرت إطارات السيارة سبيد تيل خلال الاختبار، حيث أن السرعة العالية تؤدي إلى ارتفاع كبير في درجة حرارة الإطارات، لذلك تستخدم شركات إنتاج سيارات السباق إطارات باهظة الثمن وعالية التحمل.

وتعمل السيارة سبيد تيل المصنوعة ألياف الكربون بمحرك هجين تصل قوته إلى 1035 حصانا وعزم شدته 848 رطلا لكل قدم مكعب، في حين تصل كثافة البطارية المستخدمة في السيارة إلى 2ر5 كيلووات لكل كيلوجرام وهو ما تقول عنه مكلارين إنه أفضل معدل بين الطاقة والوزن في هذا المجال.

ويتم إعادة شحن البطارية باستخدام الطاقة المفقودة عند استخدام المكابح، كما يمكن شحنها باستخدام شواحن لاسلكية.

Related posts

Leave a Comment