الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

قرقر يكشف عن مشروع لربط بلقاس بالمنصورة عبر قطار سكة حديد

- Advertisement -

كتب .فايزفوزى….
وافقت  هيئة السكة الحديد  على الطلب المقدم من النائب وحيد قرقر، عضو مجلس النواب، عن دائرة بلقاس وجمصة، ووكيل لجنة النقل بمجلس النواب، لربط مدينة بلقاس بمدينة المنصورة، عبر قطار سكة حديد.

وقال “قرقر” إن المشروع سيكون بتكلفة 250 مليون جنيه، هى عبارة عن فكرة اقترحها أحد المواطنين، وكان لديه تصور على خريطة أن المسافة تكون أقل، بتكلفة أقل، وقدمت الفكرة لهيئة السكة الحديد، واتفقوا على عقد جلسة بمكتب السكرتير العام لمحافظ الدقهلية، بحضور ممثلين من الرى والمساحة والكهرباء، وعاينوا على الطبيعة، وقدمتها فى لجنة المقترحات والشكاوى.

وأوضح النائب ، أن مشروع الربط لم يتم تعطيله وسيتم تنفيذه قريبا .

وأضاف “قرقر” ووافقت هيئة السكة الحديد على الطلب، وسيصل الخط الجديد ما بين بلقاس، وبطرة، والمنصورة، وفى خط بين بلقاس وشربين، سنقوم بعمل وصلة أخرى طولها 3 كيلو متر، تربط بين خطى شربين المنصورة، وبلقاس شربين.

وتابع “قرقر” بالنسبة لبلقاس سيربط الخط بينها وبين المنصورة، لتسهيل نقل الطلاب والموظفين للمنصورة، ومستقبلا سنعمل على ربط مدينة جمصة السياحية بالمنصورة، من خلال القطار، وبعد إنشاء مدينة المنصورة الجديدة، سيكون هناك خط سكة حديد يربط بين المنصورة القديمة والجديدة، لتحقيق طفرة عالية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق