الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مبادرة فرصة لذوي القدرات الخاصة

- Advertisement -

منى نصر عبد النبى..

مبادرة فرصة لذوي القدرات الخاصة هي مبادرة أسسها مجموعة من الشباب المتطوعين لخدمة ذوى الهمم ، هدفها الرئيسي ضمان التمكين الاقتصادي لذوي القدرات الخاصة بالإضافة إلي أهداف فرعية أخري وهي دمجهم وإبراز قدراتهم الإنتاجية للمجتمع وتجميع بيانات ذوي القدرات القادرين على الإنتاج وعرض منتجاتهم بشكل واسع للراغبين في شراء تلك المنتجات وبث روح الولاء والانتماء لديهم
وتأهيلهم لسوق العمل الحر وانطلقت المبادرة من جمهورية مصر العربية باعتبارها اول دولة في العالم تقوم بهذا المشروع وقابلة للتنفيذ كهدية لجميع الدول الشقيقة حال نجاح التجربة.
وقامت مبادرة فرصة لتمكين ذوي القدرات والهمم اقتصاديا
بانشاء موقع تفاعلي لعرض وشراء المنتجات والحرف اليدوية ويقوم الأشخاص من ذوي القدرات والهمم بإدخال منتجاتهم وعرضها بأنفسهم ويستطيع الراغبين من الاستفادة بتلك المنتجات والخدمات بالشراء مباشرة من خلال ذلك الموقع وحاليا يتم تجهيز ابليكيشن لتسهيل عملية التسويق .
ويتم توجيه الإنتاج بشكل مكثف في شجر انتاجي (الاكسسوارات – المشغولات الجلدية – الطباعة على الملابس – التريكو والكروشيه – الرسم والتلوين على منتجات الخزف والزجاج – صناعة الشموع بأشكال مختلفة – تطريز المفروشات – الرسم والتشكيل بخامات البيئة المختلفة).

 


ويتم ذلك بغرض تخفيف العبء علي ذوي القدرات الخاصة من مشقة الانتقالات لمكان إقامة المعارض ونقل المعروضات ، والتي تهدر وقت كبير يسبب لهم التعب والإرهاق بالإضافة إلى زيادة التكلفة عليهم .
ويوفر الموقع لمستخدميه من ذوى القدرات الخاصة لوجستيات التسويق والشحن للعملاء بالإضافة إلى فيديوهات تعليمية لمجموعة من الأفكار السهلة والبسيطة لمن يرغب في المعرفة .
ويوجد العديد من المتطوعين من أنحاء الجمهورية يقوموا بمساعدة ذوي القدرات الخاصة سواء في عملية التسجيل أو تصوير المنتجات بشكل احترافي ليتم عرضها علي الموقع الإلكتروني التسويقي وهناك عدة مراحل لتنفيذ المشروع وخطط مستقبلية من شأنها تساهم في حل كثير من المشكلات التي يواجهها ذوي القدرات الخاصة ذي

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق