الرئيسية / المزيد / منوعات / حالة الطقس اليوم الجمعة 15/11/2019 فى مصر

حالة الطقس اليوم الجمعة 15/11/2019 فى مصر

سها جادالله…

القاهرة تعلن حالة الطوارئ استعدادا للامطار الرعدية التي تضرب البلاد اليوم .

و توقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية ، اليوم الجمعة، بأن يسود انخفاض آخر في درجات ويكون الطقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وإن ظل مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائلًا للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء متكاثرة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 20 ، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة.

القاهرة تعلن حالة الطوارئ

وفي سياق متصل ،أصدر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء أحمد فؤاد تعليماته برفع حالة الطوارئ في أحياء المنطقة، تحسبا لسقوط أمطار، بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من موجة طقس ممطر ورعدي قد تصل للقاهرة وعدد من المحافظات.

وقامت جميع أحياء المنطقة الجنوبية بأعمال تطهير بالوعات الأمطار، وتم تمركز الشفاطات والنوافير بأماكن تجمع مياه الأمطار، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة أى تطورات جراء سوء الأحوال الجوية.

من جهة اخرى، تابع نائب المحافظ اللواء أحمد فؤاد أعمال تطوير منطقة عين الحياة “مرحلة ما بعد انتهاء أعمال الإزالات”، مؤكدا أنه تمت إزالة المنطقة بالكامل لإعادة تخطيطها – مرة أخرى – ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

وتفقد نائب المحافظ أعمال إنشاء كوبريين علويين ضمن أعمال التطوير التى تتم بالمنطقة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور…المدينة التي لم يعرفها سكانها

سها جادالله… صور  تبدو من وحي الخيال ، كانها من عالم آخر ،أو صور من  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *