أسعار الحديد اليوم الخميس 7 نوفمبر 2019

سها جاد الله…

شهدت أسعار الحديد اليوم حالة من الاستقرار في سوق مواد البناء بجمهورية مصر العربية، لدى مختلف الشركات المصنعة للحديد،
وسجل سعر حديد المصريين 10 آلاف جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 10 آلاف و200 جنيه، وحديد العتال 10 آلاف و100 جنيه، وحديد عطية 10 آلاف و100 جنيه.
وسجل سعر حديد بشاي 10 آلاف و150 جنيها، وحديد المراكبي 10 آلاف للطن، أما حديد سرحان فسجل 10 آلاف و100 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 9 آلاف و850 جنيها للطن.
وكان متوسط سعر طن الحديد خلال شهر سبتمبر الماضي، سجل نحو 11 ألفًا و500 جنيه.
يذكر أن أسعار الحديد المحلية كانت تشهد حالة من الاستقرار بالأسواق المصرية منذ مطلع عام 2019 وحتى مطلع شهر سبتمبر الماضي.

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتجة للحديد، ويشمل هذا التقرير تحديثا مستمرا على مدار اليوم بأحدث أسعار الحديد في الشركات والمصانع.

مصنع السويس للصلب
وربما يتسبب افتتاح مصنع السويس للحديد والصلب، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر الجاري، من رفع الطاقة الإنتاجية للحديد في السوق المصري، حيث تم الإعلان عن إنتاج المصنع لنوعيات من الحديد مطابقة للمواصفات العالمية، وبافتتاح هذا المصنع لشركة السويس للصلب، يرتفع عدد مصانعها إلى 3 مصانع درفلة.
وبحسب مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مصطفى أمين، خلال الافتتاح، يقع المصنع الجديد لدرفلة الحديد بشركة السويس للصلب، على مساحة 310 آلاف متر مربع بطاقة إنتاجية 1.4 مليون طن سنويا، ولن يؤثر مصنع الدرفلة الجديد على أسعار الحديد بشكل كبير، خاصة أن الطاقة الإنتاجية للحديد كثيفة الفترة الحالية، لكنه سيتسبب في خلق حالة من التوازن في تسعير الحديد في السوق المحلي المصري.

Related posts

Leave a Comment