الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مدبولى: الاهتمام بالتعليم الخاص واللغات يجذب الاستثمارات

- Advertisement -

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن الجديدة التابعة لها، تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير المدارس بمختلف أنواعها الحكومية والخاصة واللغات.

وأوضح أن الهيئة تتوسع في تخصيص قطع الأراضي لبناء المدارس بالمدن الجديدة، ولا سيما المدارس الخاصة واللغات بمدن الصعيد، الأمر الذي من شأنه أن يدفع عجلة التنمية بهذه المدن، ويسهم في فتح أبواب استثمار جديدة، وتوفير فرص عمل لمختلف الطبقات والمستويات الاجتماعية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: “قام وزير التربية والتعليم بوضع حجر الأساس لأول مدرسة يابانية بالمدن الجديدة، في مدينة بني سويف الجديدة، وذلك ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين الحكومتين المصرية واليابانية”، مشيرًا إلى أن مدينة بني سويف الجديدة، بها أكبر عدد من المدارس التجريبية واللغات على مستوى المدن الجديدة.

وأضاف المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة لتنمية وتطوير المدن أنه في مدينة سوهاج الجديدة، تم افتتاح مدرسة عثمان بن عفان التجريبية للغات، وتم تشغيل 5 فصول حضانة، و5 فصول للصفين الأول والثاني الابتدائي بإجمالي 317 طالبًا، بمتوسط 30 طالبًا في كل فصل.

وأشار إلى أنه يجري تنفيذ مدرسة “تحيا مصر” الرسمية المتميزة للغات بمدينة قنا الجديدة، موضحًا أن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، قام بزيارة تفقدية للمدرسة، لمتابعة سير العمل بها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق