الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ارتفاع وتيرة الإحتجاجات و عشرات الطلبة بغزة ينظمون وقفة للتنديد بأزمة الكهرباء بقطاع غزة

- Advertisement -

غزة -محمد اللوح –

نظم العديد من الطلبة وقفة احتجاجية بمدينة غزة للتنديد باستمرار أزمة الكهرباء منذ أسابيع وتجمع العشرات الطلبة للمطالبة بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي وسط شعارات أخرى تحذر من خطورة استمرار الأزمة.

وقال الطالب رباح الدلو في كلمة ممثلة عن التجمع إن “الطلاب يقفون اليوم للتعبير عن سخطهم واستيائنا لما يعانون من أزمة الكهرباء والتي تؤثر على عموم الطلبة بغزة”.

وأضاف “رسالتنا إلى من أرادوا أن يطفئوا نور عقولنا، وإلى من أرادوا تدمير أبناء شعبنا، ألا وهو الاحتلال ومن يعاونه من أبناء جلدتنا في حصارنا والتضييق علينا من خلال أزمة قطع الكهرباء”.

وتساءل: “ما ذنبنا أن نعيش ساعات دراستنا واستعدادنا لاختبارنا أو ساعات كتابة مشاريع تخرجنا من دون ضوء الكهرباء؟ على ضوء الشموع أو على مصابيح البطاريات الصغيرة التي ما عاد هناك وقت كافٍ لشحنها فمن المسؤول عن ذلك ولماذا”؟

وتابع “قف أيها الظالم وفكر! لم عطلت مشروع خط الربط الثماني مع مصر والدول العربية والذي يوفر للقطاع 400 ميجاواط وهو ما يحتاجه القطاع من كهرباء؟

وطالب الدلو السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس وحكومة التوافق بإزالة جميع العقبات الموضوعة في طريق حل أزمة الكهرباء بغزة، داعياً المجتمع الدولي وجميع الأطراف المعنية بأن يسارعوا بإيجاد حلول جذرية وسريعة لحل الأزمة.

كما ناشد شركة توليد الكهرباء بإيجاد حلول جذرية للأزمة، “فأين أرباحكم وشعبكم يعيش بلا كهرباء”، مطالباً الكل الفلسطيني أن يقف عند مسؤولياته.

وتقلصت ساعات وصل الكهرباء في غزة إلى 3 ساعات مقابل أكثر من 12 ساعة قطع مع اشتداد موجه البرد القارس واختبارات الطلبة، مما أفرز حالة غضب واستياء لدى الغزيين وسط مطالبات لحكومة التوافق بحلول سريعة.

وقالت شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة السبت الماضي إن مجموع الطاقة الكهربائية وصلت باليوم إلى 147 ميجاواط من أصل 600 إجمالي احتياج القطاع في ظل هذه الأجواء الباردة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق