الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

السراج”ليبيا ترحب بجهود مصر مع جميع الأطراف من أجل حل الأزمة الليبية

- Advertisement -

أخبار عالمية سلامه فرج
رحب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بالمساعي التي تبذلها مصر لجمع أطراف الأزمة الليبية، وتقريب وجهات النظر فيما بينهم، من أجل الوصول إلى حل ينهي الأزمة.

- Advertisement -


وقال السراج في تصريح له اليوم السبت، إن اللقاء الذي جمعه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكبار المسؤولين المصريين خلال زيارته التي انتهت أمس الجمعة كان إيجابياً، وأظهر حرص الشقيقة مصر على بذل مزيد الجهود لحل الأزمة الليبية.

وأضاف السراج، أن محادثاته مع المسؤولين المصريين تركزت على بحث الأمور التي تعرقل مسار الاتفاق السياسي لحل الأزمة الليبية، وسُبل معالجتها، إلى جانب عدداً من الموضوعات التي تهم العلاقات بين البلدين، مؤكداً أنه تم في هذا الإطار التباحث حول الوسائل الكفيلة بتسهيل حركة دخول الليبيين إلى جمهورية مصر العربية، وتيسير الخدمات التي تتطلبها ظروف إقامتهم في مصر.

وكان الناطق باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، قال في تصريحات صحافية إن الرئيس السيسي أكد للسراج موقف مصر الثابت من دعم وحدة واستقرار ليبيا واحترام إرادة شعبها الذي تربطه بالشعب المصري علاقات وثيقة ممتدة عبر التاريخ، مشيراً إلى سعي مصر لدعم الوفاق بين مختلف مكونات الشعب الليبي وإيجاد حل ليبي خالص يرسخ دعائم المؤسسات الوطنية الليبية ومن دون أي تدخل خارجي.

وكما التقى الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، السراج والوفد المرافق له، وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا، وتمت مناقشة الأوضاع الراهنة في البلاد والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلى حل للأزمة.

وكما اجتمع السراج مع أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، وبحثا آخر المستجدات في الساحة الليبية والجهود المبذولة لإخراج ليبيا من أزمتها الراهنة.

يشار إلى أن 3 حكومات تتنازع على إدارة ليبيا وهي حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، والحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي المعترف بها دولياً.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق