الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وتستمر الدولة في محاربة الفساد” مسؤولين بشركة كهرباء أسوان متهمين بتقاضي مبالغ كرشوة….

- Advertisement -

كتبت/مرثا عزيز

تمكن المقدم حسن الإمام، الضابط بالإدارة، من ضبط المتهم متلبسًا بتقاضي مبلغ 20 ألف كجزء من مبلغ الرشوة المتفق عليه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وبطلبه مبلغ الرشوة لصالحه وآخر «محمد.ح» مدير المشروع.

- Advertisement -

هذا وقد تلقى اللواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغاً من صاحب شركة للمقاولات العمومية، مقيم بمحافظة البحر الأحمر، ضد «محمد.ا»، مهندس بشركة لمهمات الجهد العالي القائمة بتنفيذ مشروع محطات الطاقة بمحافظة أسوان لصالح وزارة الكهرباء والطاقة، لقيامه بطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة نظير سرعة إنهاء صرف المستخلصات الخاصة بالشركة خاصته وعدم عرقلة الأعمال المطلوبة.

وألقت مباحث الأموال العامة القبض على مسؤولين بشركة لمهمات الجهد العالي القائمة بتنفيذ مشروع محطات الطاقة بمحافظة أسوان لصالح وزارة الكهرباء والطاقة، بتهمة الرشوة .

تشكل فريق بحث، وأكدت تحريات العقيد طارق عيسى، مدير إدارة الأموال العامة بالوجه القبلى، تحت إشراف اللواء ياسر صابر، نائب المدير العام، صحة البلاغ، وتبين قيام المشكو في حقه باستغلال نفوذه وموقعه الوظيفي كمشرف بالشركة التي تقوم بتنفيذ مشروع محطات الطاقة بمحافظة أسوان، بطلب مبلغ 20 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 120 ألف جنيه على سبيل الرشوة، من المُبلغ، نظير صرف قيمة المستخلصات عن الأعمال التي قامت شركة الشاكي بتنفيذها طبقاً للعقد المبرم بينهما وبين الشركة محل عمل المتهم وعدم عرقلة الأعمال المطلوبة.

 

تم ضبط الأخير وبمواجهته اعترف بالواقعة، وتم التحفظ على المبلغ المضبوط، وتحرر محضر بالواقعة وبعرض المتهمين والمضبوطات على النيابة العامة تولت التحقيق وقررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق