الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

“جيروزاليم بوست”: العمليات الفردية الفلسطينية ضد إسرائيل كسرت منظومة الأمن للتصدي لها

- Advertisement -

القدس المحتلة -محمد اللوح –
أكد تقرير إسرائيلي، أن ازدياد العمليات الفدائية الفلسطينية، التي تنطلق من الضفة والقدس، ضد أهداف لقوات الاحتلال، تثير القلق بشأن قدرة المنظومة الأمنية والمخابراتية الإسرائيلية على التصدي لها.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن الأشهر الماضية، شهدت تزايدًا في عدد العمليات، خصوصًا في حوادث رشق الحجارة التي وصلت في بعض الأشهر إلى 420 حادثة مسجلة لدى الجيش.

ونوهت الصحيفة إلى أنه خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر الجاري، سُجلت حتى الآن 169 حادثًا، ما يعني أن العدد قد يرتفع إلى 500 بحلول نهاية الشهر إذا سارت على نفس المعدل.

في المقابل، فإن جيش الاحتلال سجّل إلقاء 277 زجاجة حارقة خلال فترة 130 يومًا، عدا عن تسجيل 15 عملية إطلاق نار خلال 90 يومًا و19 عمليات طعن خلال 130 يومًا.

وبحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال زعم أنه صادر أكثر من 450 سلاحًا في الضفة الغربية خلال العام الماضي، عدا عن اكتشاف 40 ورشة لتصنيع الأسلحة، إضافةً إلى إحباط الجيش لأكثر من 100 عملية مزمع تنفيذها في تلك الفترة.

وأشار التقرير إلى أن تهديد العمليات الفردية لا زالت تتصدر التهديد الرئيسي لدى أجهزة الاحتلال الأمنية والعسكرية، فيما لوحظ تأثر منفذي العمليات بما ينشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لتنفيذ عمليات ضدنا.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق