الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

التعليم وتفاصيل جديدة.مسابقة تعيين 60 ألف معلم والتفاصيل..

- Advertisement -

التعليم وتفاصيل جديدة.مسابقة تعيين 60 ألف معلم والتفاصيل..

صرح نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، الدكتور محمد عمر، إن الوزارة تنتظر الحصول على الموافقات اللازمة؛ لإعلان مسابقة تعيين المعلمين، لسد العجز.

وفي تصريحاته لموقع «الجمهورية اليوم »، أوضح أنه حتى هذه اللحظة لم تعلن الوزارة أي أخبار عن تفاصيل المسابقة، وتوضيح الأمور المتعلقة بها يكون فور الإعلان الرسمي عنها.

يشار إلى أنه قبل أشهر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عزمها على عقد مسابقة لتعيين المعلمين لسد العجز في التخصصات المختلفة بجميع المدارس، بعد رصد الحجم الحقيقي للعجز من خلال إجراء مسابقة التعاقد المؤقت مع المعلمين، في فبراير الماضي.

وتعاني وزارة التربية والتعليم، من عجز في التخصصات المختلفة يصل إلى نحو 60 ألف معلم، وتسعى لسد هذا العجز، على مستوى كل مدرسة، بحيث لا يكون هناك زيادة في إدارة تعليمية معينة، وفي نفس الوقت يوجد عجز ببعض مدارسها، كما هو الوضع حاليًا.

وفي يوليو الماضي، وجهت وزارة التربية والتعليم، جميع المديريات التعليمية، بإنهاء ندب كل معلم يعمل في مجال التدريس، ومنتدب أو ملحق على وظيفة إدارية بالمديريات أو الإدارات التعليمية دون الحاجة إلى خدماته، للعمل بالمدرسة المنتدب أو الملحق منها.

وجاء ذلك تمهيدًا لعمل حصر بالعجز والزيادة لأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2019-2020، في موعد أقصاده منتصف أغسطس الجاري.

وذكر عمر، أن المسابقة الجديدة تتضمن شروطًا خاصة لتعيين المعلمين، تضمن اختيار المتميزين، مؤكدًا أنه انتهى الوقت الذي تعين فيه الوزارة المعلمين ثم تقدم لهم المؤهلات اللازمة للعمل بمهنة التدريس والتعيين أصبح يتطلب الكفاءات المستعدة مسبقًا لامتهان مهنة التعليم.

ومن المقرر أن تفتح وزارة التربية والتعليم باب التقدم لشغل وظيفة معلم، لتوظيف 60 ألف معلم، ضمن خطة الدولة لتحسين العملية التعليمية والارتفاء بها، وهي بذلك تسعى وزارة التربية والتعليم لسد العجز وشغل الأماكن الشاغرة في العديد من المدارس بكوادر متميزة في وزارة التربية والتعليم.

وكشف الموقع الرسمي للوزارة عن الحاجة لشغل وظيفة معلمين وذلك للعام الدراسي 2019-2020، واتاح موقع التربية والتعليم استمارة التقديم للعمل لاستكمال البيانات خلال الفترة المتاحة للتقديم.

ومن المقرر أن يبدأ التقديم لشغل وظائف، المعلمين في العام الدراسي الجديد المقبل، في سبتمبر، على أن يتم إغلاق باب التقديم فيما بعد تمهيدا لمراجعة جميع استمارات التقدم.

اقرأ المزيد :

غلق باب التقدم للمسابقة

وقالت الوزارة إن غلق باب التقدم سيتم بعد التأكد من عدم القبول المتقدمين لوظائف التربية والتعليم، في وظائف أخرى بالدولة، كما تتاكد الوزارة من صحة بيانات المتقدمين للعمل، ليتم فيما بعد تحديد موعد الإعلان عن نتائج قبول المتقدمين.

توظيف 60 ألف معلم

وتعلن وزارة التربية والتعليم فتح باب التقدم، لشغل 60 ألف وظيفة معلم مستديم، في جميع التخصصات.

وكشفت الوزارة أن المسابقة تشمل المعلمين المؤقتين، والذين انتهت عقودهم في مايو 2019، بأحقية التقدم في المسابقة الجديدة، على أن تبدأ المسابقة في بداية أغسطس 2019.

خطوات ملء استمارة التقديم لوظيفة الـ 60 الف معلم:

وتتضمن خطوات ملئ استمارة تقدم المعلمين، كتابة الرقم القومي للمتقدم، كتابة تاريخ الميلاد، والمحافظة التابع له، ونوعه.

كما يدون اسم المدرسة التي يرغب التقديم فيها، ونوعية الوظيفية، وكتابة الوظيفة المقدم إليها، ومن ثم الضغط على كلمة دخول.

وحددت وزارة التربية والتعليم بداية مسابقة للتعليم جديدة لشغل وظائف معلمين للعام الجديد، مع التأكيد على أولوية حصول المعلمين المؤقتين على التعيينات بالعام المقبل.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت في مارس الماضي، بطرح طلبات التقدم لوظائف المعلمين المؤقتين، لسد العجز ببعض التخصصات في المدارس المصرية، للعمل في خلال الفصل الدراسي الثاني فقط 2019.

رابط التقدم للمسابقة

وينشر موقع شبابيك رابط التقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 60 ألف معلم، والتي من المقرر التقدم عبر الرابط التالي، أو من  هنا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق