محافظ سوهاج : لجنة المتابعة كشفت ان أجهزة الغسيل الكلوي بمستشفي اخميم تعمل بكفاءة

سوهاج – حشمت ابو عدوي
كلف الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة لمتابعة أجهزة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى أخميم المركزي لفحص ما تردد علي احد المواقع الاخبارية حول تعطل أجهزة الغسيل الكلوي بالمستشفي عمدا .
وأكد المحافظ أن لجنة من إدارة المتابعة بالديوان العام قامت بالمعاينة على الطبيعة وأن جميع أجهزة الغسيل الكلوي تعمل بكفاءة وعليها المرضى في جلسة الغسيل ، وفي حالة وجود عطل بأي من الأجهزة يتم استعمال اجهزة الطوارئ الاحتياطية لحين الإصلاح .
وتبين للجنة أنه لا يوجد أي مريض اجلت له جلسة غسيل كلوي ، ويتوفر بالوحدة 166 جهاز غسيل كلوي يعمل منها 14 جهاز بصفة يومية حيث تعمل ثلاثة دورات أو جلسات يوميا مدة الجلسة الواحدة 4 ساعات بالاضافة إلي 2 جهاز طوارئ إحتياطي في حالة وجود اي عطل ، ويوجد بالقسم 64 مريض لكل مريض 3 جلسات اسبوعيا ، كما يوجد بالفعل فصل بين غرف الغسيل للمرضى المصابين فيروس سي والمرضى الغير مصابين بالفيروس سي وذلك كنوع من الحماية لضمان عدم انتقال المرض للمواطنين المعافين.
وأفادت اللجنة ايضا بأنه لا يوجد نقص في الفلاتر والمستلزمات الخاصة لعمليات الغسيل ورصيدها كاف بالمستشفى، ويوفر قسم الغسيل الكلوي بمديرية الصحة المستلزمات بشكل دوري، وتبين ايضا أن حالة النظافة بالقسم ودورات المياه بالمستشفى بصفة عامة جيدة .

15977604_1359687520771275_7967383730841435269_n

Related posts

Leave a Comment