نصار”تم إستبعاد أستاذ كلية الزراعة “بسبب أخلاقي”

الجمهورية اليوم

تحدث  رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، عن استبعاد الدكتور م.ش ، الاستاذ المتفرغ بقسم الاجتماع الريفي، بكلية الزراعة، عن أعمال الامتحانات والتصحيح، والكنترولات، حرصا على سير العملية التعليمية.

وشهدت كلية الزراعة بجامعة القاهرة فى الآونة الأخيرة شكوى مقدمة من إحدى الطالبات بمواقع التواصل الاجتماعى والتى أدانت فيها أحد أساتذة الكلية بالتحرش بها، ومن ثم اتخذت إدارة الكلية والجامعة إجراءً قانونيًا حيال ذلك لبيان الحقيقة ومنع حدوث أي تطورات في الواقعة.

وقالت طالبة بكلية الزراعة بجامعة القاهرة رفضت ذكر اسمها إن الدكتور ” م.ش ” الأستاذ بالكلية تحرش بها جسديا، مضيفة أن درجات مادته الدراسية التى ندرسها معه من المفترض أن يتم تعليقها بالكلية لكنه احتفظ بها معه واللى عايز درجته يروح له مكتبه عشان يستغل الفرصة ويتحرش بيهم_ بحسب قولها”

وتابعت الطالبة، قائلة:” أنا روحت عشان أجيب درجتى فهو قعد يقولى استنى وأقعدى، ومش عارفه راح عمل ايه ورجع تانى فكان موجودين ولاد وراحوا مشيوا، وجم بنتين فكنت بتكلم معاه والبنات موجوده، فكنت خلصت وهمشى فقلى انتى عملتى ايه ف الامتحان فرحت مطلعة الورقة عشان أراجع معاه فحاول يحط ايده عليا، فأنا بعدت أكتر فكان عاوز يمسكنى من إيدى بس أنا شديت الورقة بسرعة ومشيت خالص، وهو فضل ينادى عليا ويقولى تعالى أشوفك عملتى ايه فى باقى الامتحان فزعقتله وقولتله لأ “.

وأكدت الطالبة أنها لم تقم حتى الآن بتقديم شكوى رسمية لوحدة مناهضة التحرش والعنف بالجامعة موضحة أن وحدة مناهضة التحرش لديها علم بالواقعة وسيتوجه أحد موظفيها للكلية للإستفسار عن الواقعة.

وقالت إحدى الطالبات بالفرقة الأولى وقد رفضت ذكر إسمها خوفًا من الدكتور أن منذ دخولها الكلية حذرها زملاؤها الأقدم منها بمختلف الدفعات من الدكتور م.ش حيث إنه مشهور بأنه يتحرش بالطالبات بمكتبه بالكلية.

يذكر أن إحدى طالبات كلية زراعة قامت بتقديم شكوى بالدكتور ( م.ش ) منذ عدة سنوات وتم وقفه عن التدريس لمدة عامين، وقد استأنف عمله بالكلية العام الماضى.

في السياق ذاته، قال الدكتور هانى الشيمى عميد كلية زراعة القاهرة، إن إدارة الكليه لم تتلقى أى شكوى رسمية حتى الآن من قبل الطالبة التى تم التحرش بها مشيرًا الى أنه عرف بالواقعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد الشيمى ، أنه قام بتقديم مذكرة رسمية بالواقعة فور معرفته بها فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساء أمس ضد الدكتور( م.ش) الى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة لاتخاذ الإجراءات القانونية لضمان حقوق الأستاذ والطالبة ، رغم عدم تقديم الطالبة شكوى ضد الدكتور ( م.ش ) موضحًا أنه قام بهذا الإجراء من منطلق أنه ولى أمر وأن هذه الطالبة مثل أبنائه ولابد أن تحصل على حقها، مشيرا إلى أن الطالبات تخاف من تقديم أى شكاوى تحرش.

وناشد الشيمى جميع طالبات كلية الزراعة أن أى طالبة يحدث معها هذا الأمر تتوجه على الفور لإدارة الكلية وتسجيل شكوى ضد المتحرش بها لافتا أنه منذ توليه إدارة الكلية لم يتلق أى شكوى من هذا القبيل.

Related posts

Leave a Comment