نيابة حماس بغزة تصدر حكم بالإعدام على متهمين بقضية قتل

غزة -محمد اللوح

 حصلت النيابة العامة بغزة اليوم الثلاثاء، على حكم الإعدام بحق المدانين الأول والثاني في قضية مقتل المجني عليه محمد حلس، وحكماً بالحبس المؤبد للمدان الثالث، والحبس لمدة 10سنوات لخمس مدانين، والحبس للمدة خمس سنوات للمدان التاسع والعاشر.

وأكد النائب العام الحمساوي إسماعيل جبر في بيان صحفي، أن النيابة تقدمت براسخ البينة الكاملة والأدلة القاطعة والواضحة كالشمس والتي لا لبس فيها ولا غموض بارتكاب الجناة القتل.

وأوضح أن النيابة حصلت على إدانة للمتهم ين العشرة بتهمة القتل قصداً و بالاشتراك وحمل آلة مؤذية، و سلاح ناري دون ترخيص وحيازة سلاح ناري للمدان الخامس والسابع

وأكد جبر حرص نيابته تقديم الجناة للقضاء بأسرع وقت ممكن، وإصدار الأحكام الرادعة والعادلة في قضايا القتل العمد والتي تمس الرأي العام و تزعزع أمنه واستقراره.

تجدر الإشارة إلى أن جريمة مقتل المواطن محمد حلس عام 2013 بعد أن بيت الجناة النية لقتل المغدور بعصا غليظة وموس ومشرط وسلاح ناري، مما أودى بحياته علي الفور.

يذكر بأن مؤسسات حقوقية حذرت مسبقا من خطورة تنفيذ مثل هذه الأحكام بالقوة لأنها لاتخضع لقرار رئيس الدولة بحسب مانص عليه القانون الفلسطيني حيث لايتم تنفيذ أي حكم إعدام إلا بعد موافقة الرئيس.

 

Related posts

Leave a Comment