بشري ساره لاصحاب المعاشات فى مصر

 عبده البربري

صدر منذ قليل بيان عاجل من رئاسة الجمهورية على لسان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، وجاء هذا البيان انتصاراً لفئات كثيرة من الشعب المصري منهم أصحاب المعاشات والموظفين.

حيث وجه السيد رئيس الجمهورية الحكومة أثناء اجتماع عُقد اليوم حضره السيد رئيس الوزراء ووزير المالية والتضامن واللواء عباس كامل وعدد آخر من الوزراء والمسؤولين، بضرورة سحب الاستشكال الذي قدمته وزارة التضامن لمحكمة الأمور المستعجلة لوقف حكم المحكمة الإدراية العليا بضم 80% من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

وبناءً على ذلك فإن حكم المحكمة بإضافة العلاوات الخمس أصبح سارياً، كما وجه الرئيس بالبدء في التنفيذ في العام المالي القادم بداية من يوليو 2019، كما كلف السيسي وزير المالية برد أموال المعاشات والمديونية الموجودة طرف المالية لصندوق المعاشات.

كما كلف سيادته الحكومة أثناء اجتماع اليوم بضرورة إعادة إصلاح وهيكلة الأجور وزيادة المرتبات لتماشى مع الأسعار الحالية، ووضع خطة لهذا الأمر، على أن يتم الانتهاء منها خلال شهر من اليوم وتنفذ في العام المالي الجديد، وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية في مداخلة هاتفية له مع قناة صدى البلد أن هناك بشريات سارة للموظفين بداية العام الجاري

 

 

Related posts

Leave a Comment