اقبال كبير من الناخبين على لجان العاشر من رمضان بالشرقية

كتب احمد عبد الحميد

شهدت مدينة العاشر من رمضان اليوم اقبالا كبيرا من الناخبين في معظم اللجان منذ صباح اليوم التالي 
في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مرور القيادات التنفيذية للمدينة، وعلى رأسهم المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر، والدكتور سمير عارف رئيس مجلس الأمناء، ورئيس جمعية مستثمرين العاشر من رمضان، لمتابعة سير العملية الانتخابية الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية.
واكد الدكتور ناجي عبد الفتاح حسين ان الاستحقاق الدستوري واجب وطني على جميع المصرين وان دعم القيادة السياسية في تلك الفترة بمثابة انتصار مؤكدا ان مصر تستحق منا الكثير والكثير واضاف مهندس محمود ناجي على اهمية التحام الشعب المصري في ذلك الوقت والنزول لاثبات الذات فالوطن ينادي ولابد من تلبية نداء الوطن والنزول لصناديق الاقتراع.
وقال عارف ، إن اللجان منذ الصباح منتظمة والشركات ترسل عمالها للجان بسيارات خاصة تسهيلا عليهم، وأن المشاركة فى هذا الاستفتاء هى واجب وطنى على الجميع لتحقيق الاستقرار لبلدنا، فيما قال المهندس خالد شاهين أن ما يحدث داخل اللجان منذ الصباح هو خطى ثابتة نحو مزيد من الإصلاح.
الجدير بالذكر ان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.
ويقوم المصريون بالداخل الآن بالتصويت على التعديلات الدستورية، التي انطلقت صباح اليوم السبت 20 إبريل وتستمر حتى الإثنين 22 إبريل، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، التي دعت المواطنين المصريين للاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات قبل أيام عن السماح للوافدين بالتصويت في أي لجنة، بل وقامت بتخصيص لجان خاصة بالوافدين داخل بعض المناطق مثل العاصمة الإدارية الجديدة.وبعض المدن

 

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

Related posts

Leave a Comment