الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ضبط صاحب مكتبة دعاية بتهمة تزوير شهادات جامعية مقابل مبالغ مالية بالإسكندرية

- Advertisement -

كتب.. اشرف المهندس
متابعة.. خالد الرزاز

ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على صاحب مكتب لمستلزمات الدعاية والإعلان، بتهمة تزوير شهادات خبرة موثقة للسفر خارج البلاد وتزوير شهادات جامعية وعلمية نظير مبلغ 1500 دولار للشهادة مستخدما موقع الـ”الفيسبوك”، في الإعلان عن نشاطه.
كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات رصدت قيام مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بإجراء مشاركات مفادها الإعلان عن قيامه بتزوير شهادات خبرة موثقة للسفر خارج البلاد وكذلك قدرته على تزوير شهادات جامعية وعلمية نظير مبلغ 1500 دولار للشهادة.
ومن خلال الفحص وجمع المعلومات أسفرت التحريات عن أن وراء ارتكاب ذلك النشاط، صاحب مكتب لمستلزمات الدعاية والإعلان- مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بمحافظة الإسكندرية”.
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط “هاتف محمول” وتبين من خلال فحصة وجود دلائل على ارتكاب الواقعة عبارة عن المشاركات المشار إليها ورسائل بينه وبين آخرين تتضمن طلبهم تحرير شهادات ومحررات رسمية على غير الحقيقة بمقابل مادي
كما تم ضبط جهاز طابعة ألوان ومجموعة من الشهادات الجامعية والماجستير والدكتوراة والمعادلات وبيانات درجات بأسماء وصور أشخاص مختلفة منسوبين لعدة جامعات وشهادات ميلاد وثانوية “أزهرى، عام، تجارى” بأسماء مختلفة وشهادات منسوب صدورها لأحد المراكز الأجنبية وفيش جنائى وجميعهم ممهورون بأختام مختلفة، وأوراق لتحويلات وإيداعات مالية من أشخاص باسم المتهم، ومبلغ مالي بالعملة الأجنبية وآخر بالعملة المحلية.
بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى وأن التحويلات والمبالغ المالية المضبوطة من متحصلات عملية التزوير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق