اعلام المحله يناقش أمراض الصيف …كيفية الوقاية والعلاج

 عبده البربري

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى صباح اليوم الأربعاء 17/4/2019 ندوة تنموية بمقر الوحدة المحلية بقرية محلة حسن مركز المحلة الكبرى حول
أمراض الصيف …كيفية الوقاية والعلاج.
حاضرت بها الدكتورة / إيمان غالى – مديرة التثقيف الصحي بالإدارة الصحية أول المحلة .
وقد تناولت الندوة التعريف بالأمراض المرتبطة بفصل الصيف مثل النزلات المعوية و الإجهاد الحرارى وضربات الشمس وبعض الأمراض التى تنتقل عن طريق الحشرات مثل الملاريا والفلاريا وغيرها .
وقد أشارت غالى إلى أنه فى خلال فصل الصيف يكثر تناول الخضروات والفواكه لذا يجب المحافظة على غسلها بطريقة صحية سليمة عن طريق نقعها فى خل لفترة من الوقت ثم شطفها بماء جارى للتخلص من أى ملوثات بها.
وشددت غالى على أهمية شرب السوائل بكثرة فى فصل الصيف حتى يتم تعويض الجسم مايفقده عن طريق العرق وأشارت لضرورة كثرة الإستحمام وإستخدام اللوف للتخلص من الجلد الميت والفطريات التى تعلق بالجلد حتى نحمى أنفسنا من الأمراض الجلدية.
وفى سياق متصل أكدت غالى على أهمية البعد عن التعرض للشمس فى أوقات القيلولة حتى لانتعرض لضربة شمس وفى حال لتعرض للإجهاد الحرارى الذى من أعراضه شحوب الوجه وعدم الإتزان وجفاف الحلق يجب نزع الملابس فورا من الشخص المصاب ووضعه فى مكان به تهوية جيدة مع وضع كمادات تحت الإبط وبين الفخذين وعلى الرقبة حتى تنخفض درجة حرارة الشخص مع إعطائه محلول معالجة الجفاف لتعويض الفاقد من الأملاح.
فى نهاية اللقاء أكدت غالى أن حملة 100 مليون صحة أوشكت على الإنتهاء فعلى من لم يقم بالتحليل التوجه إلى مقر الحملة بالقرية لتسجيل إسمه والتحليل مجانا حفاظا على نفسه وأسرته من العدوى.
وقد حضر اللقاء لفيف من العاملين بالوحدات الإدارية بالقرية وبعض الأهالى.
وأداره محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

Related posts

Leave a Comment