محافظ الإسكندرية يجتمع مع رؤساء النقابات المهنية لحل مشكلة النقل الجماعي

كتب _اشرف المهندس

متابعة_ خالد الرزاز 

لقاء محافظ الاسكندرية  ورؤساء النقابات المهنية والحديث عن منظومة النقل الجماعى ومشروعات التى ستقضى على مشكلة التكدس المرورى حيث تحدث قنصوه عن أهم التحديات التي تواجهه الإسكندرية ومنها القضاء علي التكدس المروري مشيرا إلي أن علاج تلك المشكلة يأتي من خلال حزمة من المشروعات التي تتمثل في “منظومة متكاملة للنقل الجماعي بالإسكندرية” وما يتضمنها من مشروعات؛ كمشروع “محور المحمودية” بتمويل حوالي ٥.٥ مليار، و”مشروع المترو المعلق” والذي يقترب طوله من ١٤٠ كم ويخدم أغلب مناطق الإسكندرية ومدة المشروع تستغرق من ٦ل ٨ سنوات، أما المرحلة الأولي والتي تشمل “خط ترام النصر ” يمتد تنفيذها لمدة سنتان، وبالفعل استطعنا توفير التمويل لها بتكلفة ١٧ مليار جنية. بالاضافة إلي “مشروع مجموعة المحاور والكباري” بتكلفة مليار و ٥٠ مليون لنقل الحركة المرورية من الطرق الداخلية لمحور المحمودية. وأكد أن تلك المشروعات ستخلق تحسن كبير في الحركة المرورية.
.
كما تحدث عن مشروعات الرصف مشيرا إلي اننا لدينا داخل الإسكندرية ٣ الاف كم طرق أسفلتيه وأغلبها تحتاج إلي إعادة تأهيل موضحا أنه بعد إنتهاء النوات سيتم التوسع في أعمال الرصف علي مستوي الأحياء، وأشار إلي أن احتياجات الرصف في المحافظة تحتاج إلي حوالي مليار و٧٠٠ مليون، في حين أن خطة المحافظة والخطة الاستثمارية بالكامل حوالي ١٧٠ مليون، ونحن نعمل علي توفير تمويل اضافي من ٣٥٠_ ٤٠٠ مليون للرصف للوصول إلي ما نريد تحقيقه في مجال الرصف. وأضاف المحافظ أننا نعمل حاليا علي تحويل خدمات المحليات لدينا إلي خدمات إلكترونية، حيث يتم ربط الأحياء الكترونيا بالكامل، ويتم تدريب قيادات الصف الثاني والثالث للإستعانة بهم في ذلك.
.
وأشار قنصوه إلي أن المحافظة بأجهزتها التنفيذية استطاعت التعامل مع الأمطار بشكل جيد خلال هذا الموسم، ويرجع هذا إلي إنشاء العديد من الشنايش والأعمال الهندسية علي طرق مختلفة سواء بالطريق الصحراوي أو الزراعي أو الدولي أو داخل الإسكندرية. واوضح ان ما تم الوقوف عليه من ملاحظات في تطهير الشنايش خلال هذا الموسم سيتم تفاديه نهائيا خلال الموسم القادم حيث تم تكويد جميع الشنايش المتواجدة بالإسكندرية. بالاضافة إلي أنه يتم تنفيذ الحلول الهندسية لحل مشكلة تصريف مياه الأمطار في العديد من المناطق، مؤكدا أننا نهدف إلي إرجاع الإسكندرية بأن يكون لها كود كالمدن الممطرة ووفقا للكود العالمي

Related posts

Leave a Comment