محسن سعد الاداره والقيادة في وقت واحد

عبدالحميدشومان

تعتبر الإدارة من أكثر النشاطات الإنسانية أهمية في حياة الأستاذ محسن عبدالحميد سعد مدير ادارة مشتول السوق التعليمية بمحافظة الشرقية إذ تعد الادارة الحكيمة من اساسيات عملة في المجال التربوي كونه تدوج في موقعه بدأ من مدرس بمدرسة السيدة عائشة الاعدادية بنات الي ان اصبح مديرا لها ثم خرج منها مديرا للادارة التعليمية بنفس المركز ولم يتخد من الادارة عنصر للرفاهية والتعالي بل حمل فوق عاتقه هموم ادارته وكرس جهده في وضع الهرم التنظيمي وتشكيل فريق عمله وعلي الرغم من ثقته بانه تحت قيادته من يساعده في تنفيذ مهامه الا انه يباشر بنفسه كافة الاعمال سواء الفنيه المتعلقة بالمهنة ذاتها الي جانب العمل الاداري الممتزج بالمنصب التنفيذي او السياسي.. ومن اهم المميزات التي يتمتع بها المدير عدم التسرع في اتخاذ القرارات خاصة اذا كان جدواها سيعود بالسلب علي الاخر من مرؤسيه.

القيادة.

فالقيادة هي ملكة لم يهبها الله لاي شخص لان صاحبها لابد ان يمتلك القدرة على ترغيب الأفراد واقناعهم بما يتماشي مع العقل والانسانية وايضا المنطق معا.
وللقيادة تأثير عميق في إنجاز الأهداف وتحقيقها كما أنها القدرة على توجيه سلوك الأفراد باتجاه يتماشى مع تحقيق الأهداف وإنجازها.. وهذا ما يتمتع به في ادارته وقيادته في المنظومه التعليميه بمعني انه 1×2..مدير وقائد .

Related posts

Leave a Comment