كحيل :الوفد الإقتصادي الفلسطيني سيبحث مع المصريين ملفي المعبر والمنطقة الحرة

غزة -محمد اللوح
 كد رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين، أسامة كحيل، أن جمهورية مصر العربية، وجهت دعوة للجنة الاقتصادية، “لجنة المتابعة العليا”، لحضور فعاليات المؤتمر الاقتصادي في مصر.

وأضاف كحيل في تصريحات صحفية له ، أن الوفد ذاهب إلى مصر؛ لتنفيذ الخطوات التي اقترحها الجانب الفلسطيني على المصريين ولاستكمال الحوارات، مبينًا أن المؤتمر الأول كان للتشاور وتقديم التوصيات، وتم تشكيل لجنة من الاقتصاديين الغزيين.

وتوقع أن يتم وضع آليات واضحة يتم الاتفاق عليها، فيما يتعلق بملف معبر رفح التجاري، والمنطقة الصناعية التجارية الحرة، إضافة لطلب تقديم تسهيلات لاستيراد وتصدير بعض المنتوجات إلى أوروبا عبر مصر، وطلب بعض التسهيلات للاقتصاديين والمقاولين الغزيين، مشيرًا إلى أن الوفد الاقتصادي قد يغادر قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع المقبل.

وشدد كحيل على تصريحات صحيفة “الأهرام” المصرية التي اعتبرت قطاع غزة كنزًا استراتيجيًا لمصر، وأضاف أن غزة تستورد من إسرائيل مئات الأطنان من مواد البناء بمئات ملايين الدولارات سنويًا، وفي ذات الوقت هذه المواد يوجد مثلها في سيناء، مستدركًا: غزة بإمكانها الاستيراد من مصر، وبالتالي ينهض الاقتصاد المصري والفلسطيني على حد سواء.

Related posts

Leave a Comment