بالصور جهود كبيرة لفريق مكافحة العدوي بمستشفى الداخلة المركزي

الوادي الجديد-أحمد محي سنوسي
قال الدكتور عبد الله كامل رئيس فريق مكافحة العدوي بمستشفى الداخلة المركزي أن مكافحة العدوي من اهم الأقسام باي منشئة صحية وهو المسؤول عن تقليل فرص الإصابة بالأمراض والفيروسات تخيل لو انكفي أحد المستشفيات قمت بعملية بسيطة أو تمضيض حرج أو قام أحد بإعطائك حقنة من اجل الشفاء من عرض ما وبدل من الشفاء تمت أصابتك بفيروس (لا قدر الله) حيت أن الجو مليء بالفيروسات والميكروبات الحاملة للأمراض والتي قد يكون من بينها الإيدز وفيروس سي أو بي وغيرهم.
وفي زيارة سريعة لمستشفى الداخلة المركزي وتحديدا لفريق مكافحة العدوي بقيادة الدكتور عبد الله كامل تم التأكد من المستشفى تسير نحو الطريق الصحيح في مكافحة العدوي.
واكد الدكتور عبد الله أن فريق مكافحة العدوي يتكون من الدكتور” عبد الله كامل” رئيس للفريق و”مجدي الصعيدي “معاونا له ورئيسة التمريض ” فوزية جمال الدين” و”وفاء أبو العلا مدبولي واحمد مصطفي سليم ” أعضاء بالفريق واكد رئيس الفريق أن المستشفى بجميع العاملين بها حصلوا على دورات مكثفة في طرق مكافحة العدوي ابتداء من الأطباء مرورا بالتمريض والعاملين حتى عمال الأمن والنظافة التابعين للشركة تم تدريبهم على مكافحة العدوي لتكون المنظومة الصحية كلها على دراية بخطورة الموقف.
وأكدت فوزية جمال الدين رئيسة التمريض بمستشفى الداخلة المركزي أن هناك فرق احتياطية تم تدريبها لتكون على أهبة الاستعداد في حالة أي طاري أو غياب أي فرد من فرق المكافحة.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد بكر مدير مستشفى الداخلة المركزي انه يتم المرور يوميا من فريق المكافحة على كل قطاعات المستشفى ويتم المرور أكثر من مره على القطاعات الأكثر خطورة مثل الغسيل الكلوي للمصابين بفيروس سي والعناية المركزة وغيرها من الماكن ذات الخطورة العالية في نقل الأمراض.
وشرح احمد مصطفي سليم عضو نقابة التمريض ووفاء أبو العلا العديد من طرق مكافحة العدوي وكيفية التعامل مع ببقع الدم علي اختلاف كمياتها وكيفية السيطرة علي العدوي قبل انتشارها .
وبين الدكتور عبد الله كامل رئيس فريق مكافحة العدوي انه بناء على تكليف من مدير المستشفى تم المرور على أماكن تخزين المنسوجات بالمستشفى والتي كانت في حوزة العمال وتم إعادة توزيعها بشكل يحقق العدل فهناك أقسام كان بها فائض وأقسام كانت تعاني من عجز ف البطاطين والملايات والمراتب وتم تدارك الأمر ومازال العمل مستمر علي قدم وساق للوصول بالمستشفى إلى مستوي لائق من المكافحة ومنع انتشار الأوبئة والمحافظة علي حياة المواطنين والعاملين على حد سواء

Related posts

Leave a Comment