مسلسل اختطاف العمال المصريين بليبيا مازال مستمرا ؛والجمهورية اليوم تنفرد بنشر تفاصيل اختطافهم.

تقرير :منى بصلة

مازالت ظاهرة استهداف المصريين في ليبيا دون سائر الجنسيات تطل برأسها من جديد بعد تداول انباء عن اختطاف خمسة عمال مصريين على يد مسلحين ؛حيث اصبحت عمليات الخطف تجارة رائجة بين تلك الجماعات بهدف الحصول على المال بشكل ممنهج.

ومن بين سجل طويل ملئ بعمليات الخطف التي استهدفت المصريين خلال السنوات القليلة الماضية فمنهم من تم تحريرهم ومنهم من طوت سيرته ولم يعرف له مصير حتى الآن.

خمسة عمال مصريين آخر ضحايا المسلحين في ليبيا الخضراء ؛قاموا بالسفر من قلب قرية الغنيمية مركز فارسكور محافظة دمياط ؛من اجل لقمة العيش .

لقد يئس هؤلاء العمال من الحياة بسبب ضيق المعيشة وتدني الوضع الاقتصادي في مصر ؛فاضطروا الى السفر لتحسين احوالهم المعيشية .

وبناء على رواية اهالي المختطفين ان كل منهم دفع مبلغ 4500جنيها لشخص يدعى’ فوزي العزيزي ‘ والذي سيقوم بتهريبهم عبر الحدود الليبية ،وبالفعل قاموا بالسفر فجر الاحد الموافق25/12/2016 ،وكان اخر اتصال باهلهم يوم الاثنين 26/12عصرا ؛وبعدها انقطع الاتصال لمدة 13يوما ؛وإذ فجأة تلقت زوجة احد المختطفين اتصالا من زوجها ليخبرها بانه مختطف هو وباقي العمال على يد مسلحين في ليبيا وانهم يطلبون فدية قدرها سبعون الف جنيها على كل فرد والا سيقوموا بذبحهم واحدا تلو الآخر.

وبناء عليه قام الاهالي بتحرير 5محاضر بمركز شرطة فارسكور ؛والذين بدورهم احالوهم الى النيابة للادلاء باقوالهم ومعرفة ملابسات الحادث.

وهذا بيان باسماء المختطفين :

– محمد جاد حامد الشربيني والذي يبلغ من العمر 62 عاما ويعمل نقاش.

– احمد حامد حامد شلاطة 48عاما .

– فتحي السيد حسن مسمار 27عاما عامل عادي.

_ نبيل نبيل شمس الدين 29عاما نجار مسلح.

– حامد عبداللطيف العجيري 50عاما عامل عادي.

وهذه استغاثة الى السيد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار والسيد مدير امن دمياط اللواء نادر جنيدي.

Related posts

Leave a Comment